رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية في المدارس والجامعات والمصالح الحكومية الثلاثاء 21 مارس 2023

هل اليوم إجازة رسمية في المدارس والجامعات والمصالح الحكومية الثلاثاء 21 مارس 2023

يحتفل العالم اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023 بمناسبة عيد الأم الذي يوافق هذا الموعد في كل عام ميلادي، ويرغب العديد من طلاب المدارس والجامعات وكذلك عمال وموظفي القطاعين العام والخاص في التعرف هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة عيد الأم أم لا.

وتتعدد المناسبات العامة التي يحصل فيها عمال وموظفي الحكومة وكذلك طلاب المدارس والجامعات، بالإضافة إلى العاملين في القطاع الخاص على إجازات رسمية.

 وتختلف هذه المناسبات ما بين أعياد دينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك وعيد الميلاد، بجانب الأعياد الوطنية مثل ذكرة انتصار حرب السادس من أكتوبر 1973 وعيد الشرطة الذي يوافق يوم 25 يناير من كل عام ميلادي.

هذا إلى جانب الأعياد الشعبية مثل عيد الربيع أو عيد شم النسيم والذي يحصل فيه العاملون في القطاعات الحكومية المختلفة وكذلك العاملون في مؤسسات القطاع الخاص وطلاب المدارس العامة والخاصة والجامعات الحكومية والأهلية والخاصة على إجازة.

ويتولى مجلس الوزراء مهمة تحديد مواعيد الإجازات للعاملين في المصالح والهيئات والوزارات وشركات قطاع الأعمال العام، وكذلك طلاب المدارس والجامعات العامة والخاصة بالإضافة إلى مؤسسات القطاع الخاصة والاستثمار.

هل اليوم عطلة رسمية؟

ويتساءل العديد هل اليوم إجازة رسمية في المدارس والجامعات والمصالح الحكومية الثلاثاء 21 مارس 2023، الإجابة هي لا لأن اليوم هو يوم عمل عادي وطبيعي داخل الهيئات والوزارات والمصالح الحكومية وكذلك المدارس والجامعات ومؤسسات القطاع الخاص والاستثمار.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية