رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد محمد عبده يسخر من مقولة مصر أم الدنيا بالفيديو

شاهد محمد عبده يسخر من مقولة مصر أم الدنيا بالفيديو

حالة من الجدل أثارها الفنان السعودي محمد عبده، بعد تصريحاته التي أدلى بها عقب انتهاء إحدى حفلاته في موسم الرياض، وتضمنت تصريحات المطرب السعودي ما يشبه بالسخرية من مقولة مصر أم الدنيا.

وظهر الفنان محمد عبده في مقطع مصور خلال احتفال أقامته قناة روتانا السعودية، وقبل إقامة الحفل أدلى الفنان محمد عبده بتصريحات إعلامية على هامش الحفل.

وفي سياق تصريحاته قال الفنان محمد عبده إن المملكة العربية السعودية أصبحت اليوم بمثابة بيت العرب، مضيفاً أنه إن كانت مصر أم الدنيا، فالسعودية أبوها، ليقابل الحضور في الحفل وهم طاقم عمل قناة روتانا السعودية تصريحات المطرب بالترحيب والتصفيق.

 

 

وأثارت تصريحات الفنان محمد عبده ردود أفعال عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها البعض أنها بمثابة سخرية من مصر وحضارتها خاصة أن مقولة مصر أم الدنيا ترتبط بكونها أقدم الحضارات الإنسانية التي عرفها التاريخ وليست أم الدنيا في المجال الفني فقط.

 ومن المعروف أن الفنان محمد عبده، معروف عنه حبه لمصر، حيث سبق له أن قدم العديد من الحفلات على الأراضي المصرية، كما كانت مصر نقطة انطلاق له في رحلته الفنية التي بدأت في الستينات، إلا أنه بدأ شهرته منذ السبعينات من القرن الماضي.

وقدم الفنان محمد عبده العديد من الأغاني لمصر وكان أبرزها أغنية «الأسمر عبر»، والتي قدمها بعد انتصار أكتوبر العظيم في العام 1973، كما قدم أغنية أخرى لمصر تحت اسم «رفرف يا طير الحرية».

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية