رئيس التحرير أحمد متولي
 الطقس في شهر أبريل 2023 من الأرصاد الجوية

الطقس في شهر أبريل 2023 من الأرصاد الجوية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس في شهر أبريل 2023، الذي يأتي معظمه في شهر رمضان المبارك، حيث بدأ بأجواء شتوية ساحرة في كافة أنحاء البلاد.

وأوضحت الأرصاد، في بيانها الخاص بتنبؤات الطقس لأول أسبوع من شهر إبريل، أن الأجواء تميل إلى البرودة في الصباح الباكر، وللدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، وبارد ليلا على أغلب الأنحاء.


حالة الطقس في أبريل 2023

أشارت هيئة الأرصاد، إلى أن بداية من يوم الأحد الموافق 2 من إبريل يصبح هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، والتي تتراوح بين 3 حتى 8 درجات مئوية.

أما بالنسبة لنشاط الرياح، فقد تنشط على مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء، وذلك على فترات متقطعة خلال اليوم.

ويممكنا القول، أن شهر أبريل يشهد أجواء ربيعية مميزة ينتظرها المواطنين من عام لآخر، حيث تكون حالة الطقس معتدلة، وذلك بعد انتهاء تلك الموجة الباردة التي اقتحمت جميع المحافظات المختلفة.

توقعت الأرصاد، أن تسيطر الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وكذلك مدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء خلال الفترة الأولى من شهر أبريل.

ومع نهاية شهر أبريل تنتهي البرودة القارصة التي تهجم على الأجواء ليلًا في جميع المناطق بكافة الجمهورية، ليحل محلها الأجواء الربيعية المميزة.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.