رئيس التحرير أحمد متولي
 أعلى عائد شهادات في البنوك اليوم 2 إبريل 2023

أعلى عائد شهادات في البنوك اليوم 2 إبريل 2023

يسعى العديد من العملاء إلى معرفة أعلى عائد شهادات في البنوك اليوم، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة بمعدل 200 نقطة أساس، لتصل إلى 18.25 %،19.25 % و18.75 % على الترتيب.

أعلن البنك الأهلي وبنك مصر، طرح شهادتي ادخار لمدة ثلاث سنوات، لتتوجه الأنظار إلى تلك الشهادة الجديدة التي تم توفيرها مؤخرًا.

​​​​​​​

أعلى عائد شهادات في مصر اليوم

تندرج الشهادات الجديدة التي تم طرحها في بنك مصر والأهلي تحت قائمة أعلى شهادات مصر اليوم، حيث جاءت الشهادة الأولى ثابتة لمدة 3 سنوات بسعر 19% سنوي ويصرف العائد شهريًا.

وبالنسبة للشهادة الثانية تأتي متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوي 22% لأول سنة و 18% السنة الثانية و16% السنة الثالثة ويصرف العائد شهريُا..

على الجانب الآخر أصدر بنك ناصر الإجتماعي، شهادات ادخار جديدة بأسعار فائدة مرتفعة وصلت إلى 22%، وهي الشهادة الثلاثية التراكمية للأفراد، وكذلك شهادة سنة ونصف بنسبة 20% ليصرف العائدة مع انتهاء مدتها المحددة، والتي تعد من أعلى الشهادات الموجودة في البنوك خلال الفترة الراهنة.

الجدير بالذكر، أن البنك الأهلي ومصر كانا قد طرحا بداية عام 2023 شهادة بفائدة مرتفعة وصلت إلى 22.5% يصرف العائد شهريًا و 25% سنويًا يصرف العائد في نهاية استحقاق الشهادة، والتي أقبل عليها العديد من العملاء على مدار فترة توافرها في البنكي بحجم مدخرات وصل لـ500 مليار جنيه في 28 يومًا فقط.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.