رئيس التحرير أحمد متولي
 شعار تويتر الجديد dogecoin.. لماذا تم تغيير العصفورة؟

شعار تويتر الجديد dogecoin.. لماذا تم تغيير العصفورة؟

أثار شعار تويتر الجديد dogecoin حالة من الجدل الواسعة بين الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد إعلان أيلوان ماسك عن تغيير شعار العصفورة الأزرق الذي عُرف به تويتر على مدار السنوات الماضية.

ما هو شعار تويتر الجديد؟

اختار ماسك شعار دوج كوين الذي يرمز إلى العملة الرقمية ذات القيمة المنخفضة، إلا أنها من أشهر العملات المعروفة حول العالم.

حالة من السخرية انتابت الجميع فور نشر صورة الشعار الجديد، الذي حمل وجه أحد سلالات الكلاب المشهورة عالميًا، ومن هنا خرجت بعض الأقاويل التي أثيرت حول سبب تغيير شعار تويتر المألوف، والذي جاء من أجل دمج دوج كوين واعتمادها كعملة أساسية في التحويل.

سبب تغيير شعار تويتر

ربما يكون عشقه الكبير لدوجكوين هو السبب وراء تغييره للشعار، حيث رد محامي ماسك على المزاعم التي تشير إلى إدارته لمخطط هرمي لدعم أكبر عملة رقمية في العالم، واصفًا إياها بالخيال الواسع الذي لن يمت للواقع بصلة.

أدى تغيير شعار تويتر إلى شعار عملة دوج كوين، إلى ارتفاع قيمة العملة الرقمية المعروفة في سوق العملات الرقمية بنسبة 30% بحسب وكالة بلومبيرج.

تعد الدوج كوين من العملات التي ظهرت مؤخرًا على الساحة وبالأخص بنهاية عام 2013، وجاء شعارها على هيئة أحد أنواع الكلاب ولهذا السبب أطلق عليها اسم عملة الكلب الإلكترونية.

استطاعت عملة dogecoin أن تحقق أرباح هائلة في وقت قصير، على الرغم من قيمتها المنخفضة مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.