رئيس التحرير أحمد متولي
 وليد مهساس.. قارئ جزائري حوّله تصرفه مع قطة إلى سفير للرسالة الإنسانية للإسلام

وليد مهساس.. قارئ جزائري حوّله تصرفه مع قطة إلى سفير للرسالة الإنسانية للإسلام

استقبل المسلمون في جميع أنحاء العالم التصرف اللطيف لقارئ القرآن وليد مهساس مع قطة بتقدير بالغ، خاصة وأنه أوصل رسالة للعالم عن سماحة الإسلام من خلال مقطع فيديو مدته ثوان قليلة التُقط بالصدف.

ونشرت وسائل إعلام عربية وأجنبية على مدى الساعات الماضية مقطع الفيديو لتعامل الشيخ وليد مهساس مع قطة خلال إمامته للمصلين خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان الجاري.

واستُقبل الفيديو بإعجاب وانبهار كبيرين في أنحاء العالم من غير المسلمين، الذين أثنوا على رأفة مهساس بهذا الكائن الأليف رغم انشغاله بطقس ديني.

وليد مهساس يُكرّم شعبيا ورسميا

كان الشيخ وليد مهساس يصلي التراويح في مسجد أبو بكر الصديق بولاية برج بوعريريج الجزائرية، يوم الإثنين، 3 أبريل، الموافق 12 رمضان.

تحرك قط حول الشيخ الذي يؤم المصلين ثم قفز للصعود على كتفه، وبدأ يداعب الشيخ في وجهه، ولم يبد الأخير أي ردة فعل سوى أنه واصل القراءة وترك القط يفعل ما يحلو له.

لم ينزعج القارئ الشيخ وليد مهساس ولم يتوقف عن تلاوة أواخر سورة الأنعام واستمر في صلاته دون انقطاع، وأخذ يتلمس القط في ألفة وسكينة وهدوء واحتضنه.

حرص المسلمون في الدول العربية والإسلامية وغيرها على تكريم الشيخ وليد مهساس، والذي نال شهرة واسعة في ساعات قليلة.

كما تم تكريم الشيخ وليد مهساس من طرف مدير الشؤون الدينية لولاية البرج لخضر فنيط، بعد الصورة العفوية و المشرقة التي مثلها الشيخ وليد للعالم عن رحمة الإسلام وعن الجزائر.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011