رئيس التحرير أحمد متولي
 شكل العشرين جنيه الجديدة وحقيقة طرحها قبل عيد الفطر 2023

شكل العشرين جنيه الجديدة وحقيقة طرحها قبل عيد الفطر 2023

نال شكل العشرين جنيه الجديدة وموعد طرحها جانب من اهتمام المواطنين، والتي تعد العملة البلاستيكية الثانية بعد صدور فئة الـ 10 جنيهات، التي لاقت رواجًا واسعًا بين العملات الموجودة في الأساس.

زعم العديد من المواطنين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، طرح 20 جنيه جديدة قبل عيد الفطر المبارك، لتكون متوفرة في كافة البنوك المختلفة ويتم بدء التعامل بها.

شكل الـ 20 جنيه الجديدة

انتشرت صورة العشرين جنيه الجديدة عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، إلا أنها لن تظهر بأي جديد مختلف عن فئة الـ 10 جنيهات من حيث الشكل.

تضمنت الصورة المتداولة لعملة العشرين جنيه ذات المعالم الأثرية الدينية الموجودة على عملة الـ 10 جنيهات الموجودة حاليًا، الأمر الذي أثار حالة من الشكوك حول صحة تلك الصور.

حقيقة صدورعشرين جنيه جديدة قبل العيد

أعلن البنك المركزي في وقت سابق، وجود نية لطرح عملة نقدية جديدة وهي فئة 20 جنيه، ولكن لم يتم صدور أي بيان رسمي من قبل البنك حتى تلك اللحظة الراهنة.

جاء ذلك في الوقت الذي تم تداول شكل مزعوم لعملة بلاستيكية جديدة من نفس الفئة بشكل واسع، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لا يوجد سوى العملة البلاستيكية الجديدة فئة الـ 10 جنيهات، والتي تم طرحها قبل عيد الأضحى المبارك لعام 1443 هجريًا.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.