رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازات البنوك شهر ابريل 2023.. 6 أيام احتفالاً بالأعياد والمناسبات الرسمية

إجازات البنوك شهر ابريل 2023.. 6 أيام احتفالاً بالأعياد والمناسبات الرسمية

تعتبر البنوك أحد أهم المؤسسات الرسمية التي تقدم خدماتها للمواطنين سواء كانت قومية أو خاصة أياً كانت جنسيتها مصرية أو عربية أو أجنبية، لذا يهتم العديد من عملاء البنوك بالتعرف على مواعيد إجازات البنوك شهر ابريل 2023.

وتخضع جميع البنوك والمؤسسات المصرفية العاملة في السوق المصرفي المصري، لتعليمات البنك المركزي المصري حيث يتولى مهمة تنظيم مواعيد العمل الرسمية للبنوك، وكذلك تحديد مواعيد إجازات البنوك وعدد أيامها.

وتتنوع الإجازات التي يمنحها البنك المركزي المصري للبنوك العاملة في الدولة، بمناسبة الأعياد والمناسبات العامة المختلفة، مثل الأعياد قومية  كذكرى انتصار حرب أكتوبر والتي تحل في السادس من أكتوبر من كل عام، وكذلك بمناسبة عيد الشرطة الذي يتم الاحتفال به في الخامس والعشرين من شهر يناير في كل عام.

كما تحصل البنوك في مصر على إجازات الرسمية في مناسبات أخرى على غرار الأعياد الدينية، وفي مقدمتها عيد الفطر المبارك، والذي يوافق أول أيام شهر شوال في التقويم الهجري، وكذلك عيد الأضحى المبارك الذي يأتي في العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام هجري.

كما يتم منح البنوك إجازات بالتزامن مع مناسبات الأعياد القبطية والتي يأتي في مقدمتها عيد الميلاد، والذي يأتي موعده في الأسبوع الأول من شهر يناير من كل عام ميلادي.

ما هي إجازات البنوك شهر ابريل 2023؟

كشف البنك المركزي عن موعد إجازة البنوك المصرية بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة وعيد شم النسيم، كما نوضح بقية إجازات البنوك شهر ابريل 2023، وهي تتمثل في التالي:

- يومي الأحد والاثنين الموافق 16 و 17 أبريل 2023 بمناسبة عيد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم.

 - إجازة عيد الفطر المبارك والتي من المقرر أن تمنح فيها الحكومة إجازات بداية من الجمعة ٢١ أبريل حتى الأحد ٢٣ أبريل.

- يوم الثلاثاء ٢٥ أبريل بمناسبة عيد تحرير سيناء.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية