رئيس التحرير أحمد متولي
 تطورات حالة أحمد عمر هاشم الصحية وأول ظهور له بعد المرض

تطورات حالة أحمد عمر هاشم الصحية وأول ظهور له بعد المرض

شهدت حالة الدكتور أحمد عمر هاشم الصحية عدة تطورات خلال الساعات القليلة الماضي، كما ظهر رئيس جامعة الأزهر الأسبق لأول مرة بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة.

كانت أزمة رئيس جامعة الأزهر الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، الدكتور أحمد عمر هاشم، الصحية بدأت منذ أيام حينما جانب في دور الجزائر من أجل المشاركة في أحد المؤتمرات هناك، وعقب انتهاء المؤتمر وخلال رحلة عودته إلى القاهرة، تعرض هاشم إلى وعكة صحية بشكل مفاجئ الأمر الذي اضطر قائد الطائرة إلى الهبوط في مالطا، من أجل تلقي العلاج اللازمة لإنقاذ حياته.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال طائرة خاصة ومجهزة بشكل طبي من أجل نقل الدكتور أحمد عمر هاشم، إلى الأراضي المصرية لتقديم الرعاية الطبية الكاملة له في المستشفيات المصرية.

وبالفعل عاد الدكتور أحمد عمر هاشم على متن الطائرة إلى أرض الوطن، وتلقى الرعاية الكاملة حيث تم إلحاقه إحدى غرف الرعاية المركزة حتى يتعافى من وعكته الصحية.

وتحسنت الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم بعد تلقيه العلاج اللازم وبالفعل خرج من المستشفى بعد قرار الأطباء، على أن يستكمل علاجه في المنزل بناء على التعليمات الطبية.

وظهر الدكتور أحمد عمر هاشم للمرة الأولى عقب تعرض لوعكة صحية بصبحة كل من رئيس جامعة الأزهر، الدكتور سلامة داود، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري بطنطا.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية