رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد صلاة تهجد غدا الثلاثاء 11 أبريل 2023؟

هل يوجد صلاة تهجد غدا الثلاثاء 11 أبريل 2023؟

يوافق يوم الثلاثاء 11 أبريل 2023 يوم 20 رمضان لعام 1444 هجرية، ويسأل المسلمون إن كان هو اليوم الذي تبدأ فيه صلاة التهجد.

تقام صلاة التهجد عادة بعد صلاة العشاء حتى قبل صلاة الفجر، وتتألف عدد معين من الركعات، وتبدأ كل ركعة بتلاوة سورة الفاتحة ثم ما تيسر من القرآن الكريم.

فضل صلاة التهجد

تُعد صلاة التهجد من الصلوات النافلة، وتُصلى في المنزل أو المسجد، ويفضل قيامها الأيام الأخيرة من رمضان.

ويُعد القيام لصلاة التهجد من الأعمال الصالحة التي يحث عليها الإسلام، ويذكر في الأحاديث النبوية الكثيرة فضل هذه الصلاة، حيث يقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: «أفضل الصلوات بعد الفريضة صلاة التهجد».

ويذكر أيضا عَنْ اَبِي ذَرٍّ رضي الله عنهَ قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم: «يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِذَا بَقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا، يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ،  يذكر هذا الحديث الشريف فضل صلاة التهجد وأهميتها في الإسلام، حيث يشير إلى أن الله تعالى ينزل إلى السماء الدنيا في الثلث الأخير من الليل، ويستجيب لدعاء المؤمنين ويغفر لهم ذنوبهم.

هل يوجد صلاة تهجد غدا؟

نعم، ستبدأ صلاة التهجد غدا يوم الثلاثاء 11 أبريل وهي الليلة الوترية الأولى لـ رمضان 2023، وهي ليلة الـ 21 من رمضان، وتستمر الصلاة حتىليلة وقفة عيد الفطر 2023.