رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق الدراسة في الرياض غداً الأربعاء 11 أبريل.. هل صدر قرار بذلك؟

تعليق الدراسة في الرياض غداً الأربعاء 11 أبريل.. هل صدر قرار بذلك؟

تشهد عدة مناطق في عموم المملكة حالة من الطقس السيئ وسط حركة كبيرة للرياح يصاحبها هطول غزير للأمطار، ويتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن تعليق الدراسة في الرياض غداً الأربعاء 11 أبريل 2023.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد السعودية، تحذيرات للمواطنين بشأن حالة الطقس التي تشهدها عدد من المناطق في المملكة، حيث تشهد هبوب عواصف رعدية يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على مختلف أنحاء المملكة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين من وجود عواصف رعدية بالتزامن مع الأمطار الغزيرة على مستوى أغلب أنحاب المملكة، حيث تنبأ باستمرار هطول الأمطار الغزيرة على عدة مناطق في المملكة.

وأوضح أن المناطق التي ستشهد موجات قوية من الأمطار ستتمثل في «دومة الجندل – سكاكا - محافظة تبوك – المعظم – تيماء - محافظة الجوف».

كما أشارت تنبؤات المركز الوطني للأرصاد إلى سقوط أمطار تتراوح حدتها من خفيفة إلى متوسطة يصاحبها انخفاض مستوى الرؤية في محافظة جازان وغيرها من المناطق.

 وأوضح المركز أن الأمطار الغزيرة قد تتحول إلى حد السيول في العديد من المناطق مما يعوق الحركة، وكذلك يرافق هذا حركة نشطة في الرياح المثيرة للغبار والأتربة مع زخات من البرد.

 كما توقع وجود فرص لسقوط أمطار رعدية يصاحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار في عدد من الأجزاء بالقصيم والرياض وكذلك المناطق الجنوب من الشرقية.

 وبناء على سوء الأحوال الجوية أصدرت إدارات التعليم المختلف قراراً ينصل على تعليق الدراسة الحضورية على مستوى دواء يوم الثلاثاء 22 أبريل 2023، والذي يوافق يوم 20 رمضان 1444.

هل تم تعليق الدراسة في الرياض غداً؟

مازالت حالة الطقس السيئ تضرب العديد من المناطق والتي يأتي في مقدمتها الرياض التي تشهد سقوط أمطار تتراوح شدتها من متوسطة إلى رعدية مصحوبة بزخات البرد التي تتطور إلى جريان السيول.

ولم تصدر حتى الآن آية قرارات رسمية من إدارة التعليم ينصل على تعليق الدراسة في الرياض غداً، وسنقوم بالكشف عن أية تطورات بهذا الشأن فور صدورها.