رئيس التحرير أحمد متولي
 عزل مرتضى منصور اليوم.. مجلس الدولة يقول كلمته في القضية

عزل مرتضى منصور اليوم.. مجلس الدولة يقول كلمته في القضية

تطورات جديدة يشهدها نادي الزمالك بالتزامن مع نظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قضية عزل مرتضى منصور يوم الأحد 14 ابريل 2023، حيث يؤثر القرار على موقف مجلس إدارة الزمالك الحالي.

وتعود بداية إلى إقامة عدة دعاوي تطالب بإقالة مرتضى منصور، من رئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك، أقامها كل من عبد الله جورج وثلاثة أشخاص آخرين، وتطالب الدعاوى بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

حملت الدعاوى أرقام 70458 لسنة 76 قضائية، والثانية رقم 70456 لسنة 76، والثالثة والرابعة رقم 70451، 70452 لسنة 76 قضائية، واختصمت وزير الشباب والرياضة بصفته.

وطالب عبد الله جورج عبده سعد في دعواه التي تطالب بعزل مرتضى منصور، بوقف تنفيذ القرار السلبي بامتناع الجهة الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده مرتضى أحمد محمد منصور كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك.

أما الدعوى الثانية فقد أقامها مصطفى سيد عبدالخالق والتي حملت رقم ٧٦/٧٠٤٥١، وطالب فيها وزارة الشباب والرياضة بعزل واستبعاد رئيس نادي الزمالك من مجلس الإدارة، بوقف تنفيذ القرار السلبي بامتناع الجهة الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده مرتضى أحمد محمد منصور كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية واستبعاده من مجلس الإدارة، مع ما يترتب على ذلك من آثار.

بينما الدعوى الثالثة فقد أقامها هاني شكري نجيب جرجس دعوى  تحمل رقم ٧٦/٧٠٤٥٢،  طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبى بامتناع الجهة الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده مرتضى احمد محمد منصور كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية واستبعاده من مجلس الإدارة مع ما يترتب على ذلك من آثار.

أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، حكماً بإلزام وزير الشباب ‏والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بإصدار قرار بزوال عضوية مرتضى منصور، بصفته رئيس لنادي الزمالك، واستبعاده ‏من رئاسة مجلس إدارة الفريق.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية