رئيس التحرير أحمد متولي
 قضية مرتضى منصور تنتهي بقرار صادم

قضية مرتضى منصور تنتهي بقرار صادم

أصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة حكمها، يوم الأحد 14 ابريل 2023، حكمها في قضية مرتضى منصور، وذلك في الدعاوى القضائية التي تطالب بعزله على خلفيه سجنه في قضية سب وقذف.

كان مرتضى منصور قضى فترة سجن مدتها شهر عقاباً على القضية التي تم اتهامه فيها بسب وقذف رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي، الكابتن محمود الخطيب، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الفريق، بما يخالف اللائحة التنفيذية لنادي الزمالك التي تسقط العضوية عن أي عضو يثبت إصدار حكم قضائي سالب للحرية في حقه.

وبناء على ذلك أقام عبد الله جورج عبده سعد دعوى تطالب بعزل مرتضى منصور، بوقف تنفيذ القرار السلبي بامتناع الجهة الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده مرتضى أحمد محمد منصور كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك.

كما أقام مصطفى سيد عبدالخالق دعوى أخرى، طالب فيها وزارة الشباب والرياضة بعزل واستبعاد رئيس نادي الزمالك من مجلس الإدارة، بوقف تنفيذ القرار السلبي بامتناع الجهة الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده مرتضى أحمد محمد منصور كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية واستبعاده من مجلس الإدارة، مع ما يترتب على ذلك من آثار.

كما اقام هاني شكري نجيب جرجس، دعوى ثالثة، طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبى بامتناع الجهة الإدارية عن إصدار قرارها بزوال عضوية المطعون ضده مرتضى احمد محمد منصور كرئيس لمجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية واستبعاده من مجلس الإدارة مع ما يترتب على ذلك من آثار.

قضية مرتضى منصور

أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، حكمها يوم الأحد، بإلزام وزير الشباب ‏والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بإصدار قرار بزوال عضوية رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، مرتضى منصور، واستبعاده ‏من مجلس الإدارة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية