رئيس التحرير أحمد متولي
 حريق دبي اليوم بالصور.. خلف 16 ضحية و9 مصابين

حريق دبي اليوم بالصور.. خلف 16 ضحية و9 مصابين

أسفر حريق دبي اليوم الأحد 16 أبريل 2023 عن وفاة 16 شخص وإصابة 9 أخرين، وذلك جراء اندلاع النيران في مبنى سكني يتواجد في منطقة شعبية دبي.

 وكان ألسنة اللهب قد اندلعت في الطابق الرابع من مبنى يتواجد في منطقة الراس العبية والتي تود في الجزء القديم من المدينة، وتتميز هذه المنطقة بتواجد العديد من العمال فيها الذي يتخذونها مقراً لإقامتهم.

وبدوره أفاد جهاز الدفاع المدني في مدينة دبي، أن التحقيقات الأولية كشفت عن وجودة عدة تجاوزات قام بها مالك المبنى الذي شهد اندلاع النيران بداخله، وأضاف الجهاز أن المالك لم يلتزم باشتراطات الأمن والسلامة.

ولم تكشف الجهات الأمنية في مدينة دبي عن أسماء ضحايا الحادث والمصابين أو الجنسيات الخاصة بهم حتى الوقت الحالي، كما تكثف الجهات الأمنية التحقيقات الخاصة بها بشأن الحادث للوقوف على الأسباب والملابسات التي أدت إلى اندلاع الحريق في المبنى.

 وكشفت مصادر أن المنطقة التي شهدت حادث الحريق تتميز بكونها شعبية حيث يوجد بها سوق الديرة القديم، كما تضم عدد من الأسواق التاريخية، فضلاً عن كونها من أكثر الأماكن من حيث الاكتظاظ بالسكان في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

 وأضافت المصادر أن قوات خدمات الطوارئ في دبي قد نجحت في الوصول إلى مكان حادث الحريق بعد مرور ست دقائق على وجه التقريب من الاتصال بمكالمة الطوارئ.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية