رئيس التحرير أحمد متولي
 أماكن ساحات صلاة العيد 2023 في الغربية

أماكن ساحات صلاة العيد 2023 في الغربية

اقترب موعد الاحتفال بعيد الفطر المبارك، والذي يرتبط بأداء صلاة العيد التي تمثل جزء كبير من إحياء العبادات والمناسك المرتبطة به، لذا يهتم العديد من المواطنين الراغبين في أداء الصلاة بالتعرف على   أماكن ساحات صلاة العيد 2023 في الغربية.

ويشار إلى أن وزارة الأوقاف المصرية كانت أعلنت خطتها لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد والساحات لهذا العام، حيث أوضح رئيس القطاع الديني، الدكتور هشام عبدالعزيز، أن صلاة العيد ستتم إقامتها فيجميع المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة.

وأضاف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن بالنسبة للساحات العامة فتكون إقامة صلاة العيد بها بناء على ترتيب كل مديرية مع المحافظة التابعة لها، وذلك عبر التنسيق الكامل بين المديرية والمحافظة من أجل تحديد الساحات التي تقام بها صلاة العيد.

وبدأت العديد من مديريات الأوقاف في المحافظات المختلفة، في الكشف عن أماكن وخريطة الساحات التي من المقرر لها أن تُقام بها صلاة عيد الفطر 2023.

 

أماكن صلاة العيد 2023 الغربية

وتقوم مديرية الأوقاف في محافظة الغربية في  الوقت الحالي من من تجهيز جميع الساحات التي تستضيف صلاة عيد الفطر المبارك 2023، في محافظة الغربية، والتي تتواجد في مختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة.

وتقرر أن يتم  تخصيص خطيبين لكل ساحة الأول أساسي والثاني احتياطي، مع عدم السماح باعتلاء المنابر من قبل خطباء خارج الأوقاف.

وبالنسبة لساحات صلاة العيد في محافظة الغربية فمن المقرر لها أن يكون هنا ساحتان رئيسيتان الأول في مدينة والثانية في مدينة المحلة، كما سيوجد 370 ساحة فرعية في عموم مراكز وقرى المحافظة، الأولى ستكون في ستاد محيط طنطا، أما الثانية فستكون في محيطة منطقة كوبري الرباط بالمحلة الكبرى.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية