رئيس التحرير أحمد متولي
 اجتماع للمجلس الأعلى للقوات المسلحة بقيادة السيسي تزامنا مع الأحداث في السودان

اجتماع للمجلس الأعلى للقوات المسلحة بقيادة السيسي تزامنا مع الأحداث في السودان

أعلن المتحدث الرسمي لرئاسة لجمهورية، ترأس رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبد الفتاح السيسي، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

يأتي الاجتماع لمناقشة عدد من القضايا الجارية على الساحة، وأبرزها ما يحدث في دولة السودان، الواقعة على الحدود الجنوبية لمصر.

وكانت اشتباكات عنيفة وقعت بين الجيش وقوات الدعم السريع، بداية من الخميس الماضي، وأعلنت الأخيرة سيطرتها على عدد من المقرات والمواقع الاستراتيجية بالعاصمة والولايات ومنها القيادة العامة للقوات المسلحة، ورئاسات الفرق في ولايات دارفور وعدد من الولايات جاري حصرها، والسيطرة على الملاحة الجوية في كل السودان.

بدأت الأزمة قد بعد دفع قوات الدعم السريع نحو 100 آلية عسكرية، في اتجاه موقع يقع بالقرب من قاعدة جوية عسكرية تابعة للجيش السوداني، وهو الأمر الذي استفز الجيش السوداني واصفا هذا التحرك بغير القانوني لتتصاعد الأزمة فيما بعد، كما تم تداول أنباء عن تحرير الللواء الصادق سيد، والعميد عثمان عوض الله، من قبضة قوات الدعم السريع.

وقال المتحدث العسكري باسم لقوات المسلحة، إن الجيش المصري إنه يتابع عن كثب الأحداث الجارية في السودان، مشيرا إلى أنه جاري التنسيق لضمان تأمين القوات المصرية المتواجدة هناك ضمن مهمات التدريب المشتركة.

جاء ذلك بعد تداول مقطع مصور لتواجد قوة مصرية في مطار مروي الذي تسيطر عليه قوات التدخل السريع.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011