رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة العيد في محافظة الغربية الساعة كام بالدقيقة؟

موعد صلاة العيد في محافظة الغربية الساعة كام بالدقيقة؟

أعلنت هيئة البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2023 في محافظة الغربية بالساعة والدقيقة، لتجهيز الملابس والذهاب إلى المساجد والساحات التي يقام فيها صلاة العيد مبكرا.

كما يتبادلون التهاني والتبريكات بعد انتهاء صلاة العيد، وحسب التقويم الهجري الذي أعلنته هيئة البحوث الفلكية أن موعد صلاة عيد الفطر في أول أيام عيد الفطر المبارك 2023، في صباح يوم الجمعة أو السبت حسب حدوث الاقتران في يوم الخميس الموافق 29 رمضان 20 أبريل 2023 وهو يوم الرؤية.

تُعد صلاة عيد الفطر المبارك سنة مؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويجوز أداء صلاة عيد الفطر في المساجد أو الساحات المحددة لأداء الصلاة فيها.

 موعد صلاة العيد في الغربية

نستعرض لكم وقت صلاة عيد الفطر المبارك في محافظة الغربية كما أعلنت هيئة البحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن موعد صلاة عيد الفطر2023  في  الغربية تبدأ في صباح أول أيام عيد الفطر المبارك في تمام الساعة 5:47 صباحا.

تتكون صلاة العيد من ركعتين، وتبدأ بعد شروق الشمس، ويتجه المسلمون في هذا اليوم إلى المساجد لأداء الصلاة جماعة.

قررت الدولة منح العاملين في القطاع الحكومي إجازة عيد الفطر المبارك 2023 لمدة 6 أيام متتالية، حسب قرار رئيس مجلس الوزراء،أن إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ يوم الخميس الموافق 20 أبريل وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل.