رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الفطر في حلايب وشلاتين.. الساعة كام؟

موعد صلاة عيد الفطر في حلايب وشلاتين.. الساعة كام؟

يتساءل المسلمون عن موعد صلاة عيد الفطر في حلايب وشلاتين 2023 الساعة كم بالمدينة التي تقع ضمن مدن البحر الأحمر، وغيرها من المدن والمحافظات، استعدادًا لأداء الصلاة في مواقيتها، والتي بحلولها ينتهي آخر وقت لإخراج الزكاة.

ويتوجه أهالي المدينة وقاطنيها في موعد صلاة عيد الفطر بحلايب وشلاتين إلى الساحات والمساجد التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف المصرية لأداء الصلاة في وقتها.

صلاة العيد بحلايب وشلاتين

وأعلنت الهيئة المصرية العامة للمساحة، موعد صلاة العيد بحلايب وشلاتين، محافظة البحر الأحمر، بالساعة والدقيقة، تبعًا للتوقيت المحلي لها، والتي من المتوقع أن تشهد الساحات فيه إقبالاً كبيرًا من المصلين الذين سيتسابقون للتوجه إلى الميادين والمساجد المسموح فيها أداء الصلاة.

ويتجهز المصريون كبارًا وصغارًا، رجالاً ونساءً وشيوخًا لـ موعد صلاة العيد في حلايب وشلاتين، باعتبارها إحدى السنن المؤكدة، وفقًا لما ذهب إليه رأي جمهور الفقهاء، والتي من شأنها بث روح الفرح في قلوب المصلين الذين يستهلون بها أول أيام عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر 2023

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية موعد صلاة عيد الفطر 2023 بحلايب وشلاتين وغيرها من المدن والمحافظات، والتي من بينها: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، القليوبية، الغربية، المنوفية، الدقهلية، دمياط، سوهاج، أسيوط، الأقصر، شرم الشيخ، مطروح، الغردقة، بني سويف، المنيا، سيناء، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، وغيرها.

وننقل للمسلمين المتساءلين متى موعد صلاة العيد في حلايب وشلاتين؟ موقت الصلاة بالساعة والدقيقة، وفقًا لما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

موعد صلاة عيد الفطر بحلايب وشلاتين

وفيما يتعلق بـ موعد صلاة العيد بحلايب وشلاتين التابعة لمحافظة البحر الأحمر، فمن المقرر أن يكون في الأوقات التالية:

  • موعد صلاة عيد الفطر في حلايب: الساعة 5 و34 دقيقة صباحًا.
  • موعد صلاة عيد الفطر 2023 في شلاتين: 5 و37 دقيقة صباحًا.

صلاة عيد الفطر الساعة كام؟​​​​​​​

أما باقي المدن فتم تحديد موعد صلاة عيد الفطر فيها بالمواعيد الآتية:

  • رأس غارب: 5:42 صباحًا.
  • الغردقة: 5:40 صباحًا.
  • سفاجا: 5:40 صباحًا.
  • القصير: 5:40 صباحًا.
  • مرسي علم: 5:37 صباحًا.

متى موعد صلاة عيد الفطر 2023؟​​​​​

وتستهل صلاة العيد بالتكبيرات، سبع مرات في الركعة الأول وخمس في الثانية، ويستحب أن يتبع المسلم السنن المرتبطة بعيد الفطر من تناول التمر قبل التوجه إلى ساحة أو مسجد الصلاة، ارتداء الملابس الجديدة وتبادل التهنئة مع الآخرين وإظهار علامات الفرح والبهجة.

وينبغي على المسلم إخراج الزكاة قبل موعد صلاة عيد الفطر، وهي واجبة على كل مسلم قادر، ومن شأنها أن تطهر الصائم مما بدر منه أثناء الصيام من رفث أو لغو.

ويحل وقت صلاة عيد الفطر في حلايب وشلاتين بعد ارتفاع الشمس قيد رمح وزوال حمرتها، وينتهي موعدها بزوال الشمس، وعدد ركعاتها ركعتين.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية