رئيس التحرير أحمد متولي
 دار الإفتاء المصرية موعد عيد الفطر 1444-2023 سيتحدد في هذا اليوم

دار الإفتاء المصرية موعد عيد الفطر 1444-2023 سيتحدد في هذا اليوم

يتساءل المصريون عن نتيجة تحديد دار الإفتاء المصرية موعد عيد الفطر 1444-2023 بعد استطلاع هلال شهر شوال، والذي يوافق يوم الرؤية.

ومن خلال ما كشف دار الإفتاء المصرية موعد عيد الفطر المبارك، سيتحدد موعد صلاة العيد وأول أيامه، وبداية شهر شوال وانتهاء رمضان.

موعد عيد الفطر 2023 في مصر

ويترقب المسلمون موعد عيد الفطر 2023 في مصر والذي تحدده دار الإفتاء المصرية عقب رؤية هلال شهر شوال، والذي سيوافق يوم الخميس 20 أبريل الجاري عقب غروب الشمس بنصف ساعة تقريبًا.

وتعلن درا الإفتاء المصرية موعد عيد الفطر المبارك من خلال الصفحة الرسمية لها عبر موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك، فيما أشار الدكتور جاد القاضي إلى أن هلال شهر شوال سيولد يوم الخميس القادم ويستمر في الأفق لفترة زمنية، وفق الاستطلاعات الفلكية، وذلك مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 6:14 صباحًا بتوقيت القاهرة المحلي.

دار الإفتاء المصرية موعد عيد الفطر 

وتعلن دار الإفتاء المصرية موعد عيد الفطر يوم الخميس المقبل، في مؤتمر صحفي واحتفالية كبرى تقيمها بهذه المناسبة، والذي سيتحدد من خلاله ثبوت الرؤية من عدمها.

وسوف يعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، يوم الخميس المقبل ما استقرت عليه دار الإفتاء المصرية، موعد عيد الفطر سيكون إما بتحري الهلال أو تعذر رؤيته، وفي كلا الحالتين لن يخرج أول أيام العيد عن كونه يوم الجمعة 21 أو السبت 22 أبريل 2023.

وتذيع دار الإفتاء المصرية بث مباشر رؤية هلال شهر شوال وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية