رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة العيد في بلبيس ومنيا القمح ومشتول بالساعة والدقيقة

موعد صلاة العيد في بلبيس ومنيا القمح ومشتول بالساعة والدقيقة

يقدم موقع شبابيك لقرائه مواعيد الصلوات الرسمية مع مراعاة فروق التوقيت لكل مدينة ومحافظة على مستوى الجمهورية، وفي هذا الإطار نوضح موعد صلاة العيد 2023 في بلبيس ومنيا القمح ومشتول في محافظة الشرقية بالساعة والدقيقة.

موعد صلاة العيد 2023 في منيا القمح

ويتمثل موعد صلاة العيد 2023 في مدينة منيا القمح بحسب التوقيت المحلي، في تمام الساعة الخامسة و46 دقيقة صباحاً.

موعد صلاة العيد 2023 في بلبيس

ويتمثل موعد صلاة العيد 2023 في بلبيس بحسب التوقيت المحلي، في تمام الساعة الخامسة و46 دقيقة صباحاً.

موعد صلاة العيد 2023 في مشتول

ويتمثل موعد صلاة العيد 2023 في مشتول بحسب التوقيت المحلي، في تمام الساعة الخامسة و46 دقيقة صباحاً.

تعتبر صلاة العيد سنة مؤكدة عن النبي محمد صلى الله علي وسلم حيث حرص الرسول الكريم على صلاته بحسب رواية ابن العباس والتي رواها عنه البخاري ومسلم، هو ومن بعده الصحابة الكرام أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي ابن أبي طالب.

ويحرص الملايين من المصريين على أداء صلاة العيد في الأماكن المخصصة لها، حيث تعتبر الصلاة مناسبة عامة تضفي حالة من الفرحة والسرور على قلوب المسلمين، لتكون بمثابة مكافأة لهم بعد صيام نهار أيام شهر رمضان الكريم وقيام ليله والاجتهاد في الطاعات والعبادات.

ويحين موعد صلاة العيد مع الساعات الأولى من صباح أول أيام شهر شوال بالنسبة لعيد الفطر المبارك، ومع الساعات الأولى من صباح عاشر يوم من شهر ذي الحجة بالنسبة لعيد الأضحى المبارك.

وحددت وزارة الأوقاف المصرية ضوابط وشروط صلاة العيد، حيث أعلنت عن الأماكن المخصصة لأدائها وهي جميع المساجد التي تشهد أداء صلاة الجمعة، بالإضافة إلى العديد من الساحات المتواجدة في مختلف المحافظات، حيث ستكشف وزارة الأوقاف عن أماكن هذه الساحات في كل محافظة على حدة.

وتتم صلاة العيد في ركعتين الأولى يُكبر فيها الإمام سبع تكبيرات ثم يقرأ الفاتحة وسورة من سور القرآن الكريم، ثم يركع ويسجد ويقول للركعة الثانية حيث يكبر خمس تكبيرات ويقرأ الفاتحة وسورة من سور القرآن الكريم، ثم يركع ويسجد ويختم صلاته ويسلم ثم يقوم ويخطب في الناس خطب العيد.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية