رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة العيد في شبرا الخيمة بالساعة والدقيقة

موعد صلاة العيد في شبرا الخيمة بالساعة والدقيقة

يتزامن مع الساعات الأولى من صباح يوم 1 شوال من كل عام هجري أداء صلاة عيد الفطر، حيث يحرص العديد من المسلمين في شتى بقاع  الأرض عامة ومصر خاصة على أدائها، ونوضح موعد صلاة العيد 2023 في شبرا الخيمة بالساعة والدقيقة.

موعد صلاة العيد 2023 في شبرا الخيمة

ويتمثل موعد صلاة العيد 2023 في مدينة شبرا الخيمة بحسب التوقيت المحلي، في تمام الساعة الخامسة و 47 دقيقة صباحاً.

تعتبر صلاة العيد سنة مؤكدة عن النبي محمد صلى الله علي وسلم حيث حرص الرسول الكريم على صلاته بحسب رواية ابن العباس والتي رواها عنه البخاري ومسلم، هو ومن بعده الصحابة الكرام أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي ابن أبي طالب.

ويحرص الملايين من المصريين على أداء صلاة العيد في الأماكن المخصصة لها، حيث تعتبر الصلاة مناسبة عامة تضفي حالة من الفرحة والسرور على قلوب المسلمين، لتكون بمثابة مكافأة لهم بعد صيام نهار أيام شهر رمضان الكريم وقيام ليله والاجتهاد في الطاعات والعبادات.

ويحين موعد صلاة العيد مع الساعات الأولى من صباح أول أيام شهر شوال بالنسبة لعيد الفطر المبارك، ومع الساعات الأولى من صباح عاشر يوم من شهر ذي الحجة بالنسبة لعيد الأضحى المبارك.

وحددت وزارة الأوقاف المصرية ضوابط وشروط صلاة العيد، حيث أعلنت عن الأماكن المخصصة لأدائها وهي جميع المساجد التي تشهد أداء صلاة الجمعة، بالإضافة إلى العديد من الساحات المتواجدة في مختلف المحافظات، حيث ستكشف وزارة الأوقاف عن أماكن هذه الساحات في كل محافظة على حدة.

وتتم صلاة العيد في ركعتين الأولى يُكبر فيها الإمام سبع تكبيرات ثم يقرأ الفاتحة وسورة من سور القرآن الكريم، ثم يركع ويسجد ويقول للركعة الثانية حيث يكبر خمس تكبيرات ويقرأ الفاتحة وسورة من سور القرآن الكريم، ثم يركع ويسجد ويختم صلاته ويسلم ثم يقوم ويخطب في الناس خطب العيد.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية