رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعة الحج السياحي 2023 وطريقة معرفة النتيجة

موعد قرعة الحج السياحي 2023 وطريقة معرفة النتيجة

أعلنت وزارة السياحة والآثار موعد قرعة الحج السياحي 2023، بعد الموافقة على مد فترة تسجيل أسماء المتقدمين التي تنتهي بعد عيد الفطر المبارك.

متى نتيجة قرعة الحج السياحي؟

كانت الوزارة فتحت باب تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في التقدم لقرعة الحج السياح اعتبارا من يوم 12 مارس الماضي، وحتى 27 أبريل الجاري.

وأوضحت غرفة شركات السياحة، أن الموعد المحدد لإجراء قرعة الحج السياحي يوم 30 أبريل 2023.

وأوضحت الوزارة أن تنظيم رحلات الحج والعمرة لموسم 1444هـ الموافق 2023، يتم من خلال الشركات السياحية المصرح لها بالعمل في الموسم، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة من وزارات الطيران والخارجية والأوقاف والصحة.

وتقدم طلبات الحج، من خلال شركات السياحة عبر الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشؤون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية، ويقتصر أداء فريضة الحج هذا العام على من لم يسبق له أداء الفريضة طوال حياته، ويستثنى من ذلك المشرفين القائمين على خدمة الحجاج المصريين.

​​​​​​​

طريقة معرفة نتيجة قرعة الحج السياحي

قررت وزارة السياحة والآثار الإعلان عن نتيجة القرعة عبر بوابة الحج الموحدة أسوة بحج القرعة وحج الجمعيات الأهلية.

ويقوم المسافر للحج بتقديم تقرير بعدم أداء المناسك من قبل، كما تصدر بوابة الحج كودا تعريفيا رقميا لكل حاج، على جواز سفره بمعرفة الوزارة، وتلتزم الشركات بطباعه الكود التعريفي الصادر للحاج من البوابة المصرية الموحدة للحج، على ان تقوم كل شركه بوضع الكود التعريفى في مكان ظاهر على جواز السفر يمكن قراءته أليًا وذلك وفقا للضوابط والقواعد المنظمة لموسم الحج 1444 هـ، الصادرة عن اللجنة العليا للحج.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011