رئيس التحرير أحمد متولي
 متى ختمة القرآن في الحرم النبوي ١٤٤٤هجرياً وميلادياً

متى ختمة القرآن في الحرم النبوي ١٤٤٤هجرياً وميلادياً

اعتاد المسلمون في شتى بقاع الأرض على مشاهدة وسماع ختم القرآن الكريم على مدار أيام شهر رمضان في كل عام على الهواء مباشرة، ويتساءل العديد منهم متى ختمة القرآن في الحرم النبوي ١٤٤٤ لهذا العام.

وتتولى رئاسة شئون الحرمين الشريفين، تنظيم مواعيد الصلوات المفروضة وصلوات التراويح والتهجد في كل يوم من أيام شهر رمضان الكريم، كما تحدد الرئاسة اسم كل امام ويومه المحدد والصلاة التي سيؤم المصلين فيها.

 وكشفت رئاسة شئون الحرمين الشريفين جدول أئمة الحرم المكي 1444 وجدول صلاة التراويح في الحرم المدني 1444، بحيث تكون تحت رئاسة الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس.

كما تضمن جدول الصلوات المفروضة وصلاة التراويح في الحرم المدني 1444، والذي يتضمن كل من الشيخ الدكتور بندر بن عبدالعزيز بليلة، والشيخ الأستاذ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري، والشيخ الأستاذ الدكتور عبد الله بن عواد الجهيني.

كما تضمن الجدول كل من الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، والشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي.

ختمة القرآن في الحرم النبوي ١٤٤٤ متى؟

تشهد ليالي شهر رمضان الكريم تلاوة القرآن على ألسنة الأئمة والمشايخ الذي أُوكل لهم إمامة المصلية في الحرم النبوي الشريف، بحيث يتم في كل يوم من أيام رمضان تلاوة جزء من القرآن على لسان شيخ من الشيوخ، ويتتابع الشيوخ في التلاوة وصولاً إلى آخر أيام شهر رمضان الكريم بحيث يتم ختم القرآن كاملاً.

وبذلك فمن المقرر أن يحين موعد ختمة القرآن في الحرم النبوي ١٤٤٤ بحلول يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان الكريم هجرياً، والموافق يوم الخميس الموافق 20 أبريل ميلادياً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية