رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر رؤية هلال شوال 2023 اليوم من دار الإفتاء المصرية

بث مباشر رؤية هلال شوال 2023 اليوم من دار الإفتاء المصرية

دقائق قليلة تفصلنا علن الإعلان عن نتيجة استطلاع هلال عيد الفطر 2023 في مصر، ويرغب العديد من التعرف على نتيجة تحري الهلال في مشاهدة بث مباشر رؤية هلال شوال 2023 اليوم من دار الإفتاء المصرية.

وكانت دار الإفتاء المصرية أعلنت من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة استطلاع هلال شهر شوال ستكون مساء يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان 1444، والموافق 20 أبريل 2023.


موعد نتيجة رؤية هلال شوال 2023

وقالت دار الإفتاء المصرية في منشورها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي :«انتظرونا بإذن الله تعالى..بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا في بث مباشر..لإعلان نتيجة استطلاع هلال شهر شوال..وموعد عيد الفطر المبارك».

نتيجة رؤية الهلال مباشر اليوم  

وتعقد دار الإفتاء المصرية احتفالية عقب صلاة المغرب من مساء يوم الخميس 20 أبريل 2023، للإعلان عن نتيجة استطلاع هلال شهر شوال وعيد الفطر المبارك 1444.

ويمكن للراغبين في مشاهدة البث المباشر الخاص بالإعلان عن نتيجة رؤية هلال شهر شوال واستطلاع هلال عيد الفطر المبارك، من خلال متابعة البث التالي:

ومن الجدير بالذكر أن أبناء الأمة الإسلامية يبتعون منذ ألاف السنين طريقة استطلاع الهلال بالعين المجردة أو الأدوات الحديثة للتعرف على عدة الشهور وتحديد مواعيد بدايتها ونهايتها، وذلك إعمالاً بقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: «إنا أمة أمية، لا نكتب ولا نحسب، الشهر هكذا وهكذا»، رواه عنه البخاري ومسلم عن ابن عمر.

ويصوم أبناء الأمة الإسلامية بعد رؤية الهلال ويفطروا لرؤيته كذلك، وذلك بحسب قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حديثه الذي قال فيه :«صُومُوا لِرُؤْيَتِهِ وَأَفْطِرُوا لِرُؤْيَتِهِ فَإِنْ غُمِّيَ عَلَيْكُمْ فَأَكْمِلُوا الْعَدَدَ»، رواه مسلم.

كما قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم أيضاً :«لا تَصُومُوا حَتَّى تَرَوْا الْهِلالَ وَلا تُفْطِرُوا حَتَّى تَرَوْهُ فَإِنْ غُمَّ عَلَيْكُمْ فَاقْدُرُوا لَهُ»، رواه البخاري ومسلم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية