رئيس التحرير أحمد متولي
 هل السجل المدني يعمل اليوم الاثنين 24 أبريل 2023

هل السجل المدني يعمل اليوم الاثنين 24 أبريل 2023

تحصل العديد من الوزارات والمصالح والهيئات الحكومية على إجازات رسمية بالتزامن مع الاحتفالات بالأعياد والمناسبات المختلفة، ويتساءل العديد من المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات العامة هل السجل المدني يعمل اليوم الاثنين 24 أبريل 2023.

ويعتبر السجل المدني من المؤسسات الحكومية التي تقدم خدماتها للمواطنين على مدار العام، حيث يمكن للراغبين في الحصول على بطاقات الرقم القومي أو غيرها من المستندات والوثائق الرسمية الحصول عليها عبر أي من فروع السجل.

ومثله كبقية الوزارات والمصالح والهيئات الحكومية، يحصل العاملون في السجل المدني على إجازات رسمية بالتزامن مع الاحتفالات بالأعياد والمناسبات المختلفة.

ويقع المواطنين الراغبين في الحصول على خدمات السجل المدني المختلفة في حيرة من أمرهم خلال أيام الاحتفالات بالأعياد وخاصة في عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك، نظراً لاختلاف مواعيد العمل بالتزامن مع هذه الأعياد.

هل السجل المدني إجازة اليوم الاثنين؟

أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، مواعيد الإجازات الرسمية بالتزامن مع المناسبات التي تشهدها مصر خلال الفترة الجارية، وبناء على تعليماته فقد تقرر أن تكون بداية إجازة عيد الفطر 2023 للقطاع العام اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 20 من شهر أبريل الموافق 29 رمضان 1444.

ونصت تعليمات مجلس الوزراء على ان تستمر إجازة عيد الفطر المبارك حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل، ليكون يوم الأربعاء 26 أول أيام العمل الرسمية بعد عيد الفطر مباشرة، ويأتي ذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

وبناء على تعليمات مجلس الوزراء المصري، فيعتبر اليوم الاثنين 24 أبريل 2023 إجازة رسمية في السجل المدني.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية