رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل زلزال اليوم بمحافظة الوادي الجديد وقوته

تفاصيل زلزال اليوم بمحافظة الوادي الجديد وقوته

ننشر تفاصيل زلزال اليوم بمحافظة الوادي الجديد وقوته، بعدما انتشرت حالة من الجدل الواسعة بين المواطنين خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، حتى يمكنك الوصول إلى صحة الأمر.

سادت العديد من الشائعات المختلفة بخصوص الزلزال الذي وقع في محافظة الوادي الجديد خلال الساعات الأخيرة، لذا حرص رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية توضيح الأمر.

​​​​​​​

هل وقع زلزال اليوم في مصر؟

أشارت الأنباء المتداولة، إلى أنه تم تسجيل هزة أرضية سجلتها محطات الشبكة القومية للزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وذلك على بُعد 77 كيلومترًا من عزبة محمد طليب في الوادي الجديد، وعلى بُعد 93 كيلومترًا من مدينة الخارجة، تجاوزت قوتها الـ 3 درجات على مقياس الزلازل ريختر.

في سياق متصل، أكد الدكتور جاد القاضي رئيس معهد البحوث الفلكية، في تصريحات صحفية، أنه لم يصدر أي بيانات رسمية من المعهد تخص وقوع هزات أرضية في الوادي الجديد.

كما أوضح، أن الهزات التي حدثت بالأمس وصباح اليوم كانت أقل من 3 درجات، ولن يشعر بها أحد من المواطنين على الإطلاق، ولا ينتج عنها أي خسائر.

والجدير بالذكر أن الهزات الأرضية التي تكون الأقل من 3 درجات تصنف ضمن النشاط الزلزالي الطبيعي في مصر، حيث إن الغالبية العظمى من المواطنين لا يشعرون بها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.