رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تقديم الساعة في مصر حسب التوقيت الصيفي.. في هذا الموعد

موعد تقديم الساعة في مصر حسب التوقيت الصيفي.. في هذا الموعد

ساعات قليلة تفصلنا عن  موعد تقديم الساعة في مصر حسب التوقيت الصيفي، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي قرر في عودة التوقيت الصيفي بدءًا من آخر أسبوع في شهر أبريل 2023.

ويشار إلى مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، كان أصدر قراراً خلال اجتماع الأسبوعي يوم الأربعاء 1 مارس 2023، ينص على عودة العمل بالتوقيت الصيفي على مستوى كافة محافظات جمهورية مصر العربية.

 وأوضح مجلس الوزراء أن تقديم الساعة في مصر حسب التوقيت الصيفي، يأتي في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعيا من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة، حيث يعمل هذا القرار على ترشيد معدلات استهلاك الطاقة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

وقدم مجلس الوزراء مشروع قانون تطبيق التوقيت الصيفي إلى مجلس النواب لمناقشته وإبداء الموقف النهائي فيها، واعدت اللجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، تقرير بخصوص مشروع القانون المُقدم من الحكومة.

ومن جانبه وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بشكل نهائي على مشروع قانون بعودة التوقيت الصيفي.

ميعاد تقديم الساعة في مصر

بحسب قانون مجلس الوزراء فإن موعد تقديم الساعة في مصر حسب التوقيت الصيفي، سيكون اعتبارًا من الجمعة الأخير من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، ستكون الساعة القانون على مستوى جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية