رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص تكنولوجيا المعلومات للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني

ملخص تكنولوجيا المعلومات للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني

ينشر «شبابيك» ملخص مقرر الفصل الدراسي الثاني في مادة تكنولوجيا المعلومات للصف الخامس الابتدائي، أعدتها منصة البث المباشر التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

منصة البث المباشر تكنولوجيا المعلومات خامسة ابتدائي ترم ثاني

أصدرت المنصة الرسمية ملخصا على كامل المقرر في صفحتين فقط، تحتويان على أهم المعلومات التي يحتاجها التلميذ لاجتياز اختبار نهاية العام.

يبدأ الملخص بمراجعة على المحور الثالث تحت مسمى «المواطنة الرقمية»، وأول درس فيه حول المستكشفة بيج كيينر من شيكاغو، والتي تم ترتيب أهم المعلومات عنها في خريطة ذهنية من 5 عناصر فقط.

بعد ذلك، الدرس الثاني بعنوان المسؤولية الاجتماعية، وفيه التعريف أولا بحقوق المواطنة الرقمية، والتي تشمل الخصوصية، والحماية ضد القرصنة، والقدرة على التفاعل عبر الغنترنت، والقدرة على استخدام الإنترنت، ثم المسؤوليات وتضم احترام خصوصية الآخرين، واحترام المصادر المتنوعة، والحرص على انتشار آمن عبر الإنترنت.

الجزء الثاني من الدرس يتناول المسؤولية الاجتماعية، والتي تتلخص في استخدام شبكة الإنترنت لمساعدة الآخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي كما فعلت بيج كيينر وكما تفعل المؤسسات الاجتماعية.

وفي المذكرة المرفقة بالأسفل تجدون ملخص كل درسين معا في صفحة واحدة، يكون أحدهما في خريطة ذهنية، والآخر عبارة عن اختصار لأهم ما جاء في الدرس.

ويمكن الاطلاع على الملخص كاملا في ملف إلكتروني بصيغة PDF أو تحميله والاحتفاظ به تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011