رئيس التحرير أحمد متولي
 هل عيد العمال إجازة رسمية للقطاع الحكومي والخاص والبنوك؟

هل عيد العمال إجازة رسمية للقطاع الحكومي والخاص والبنوك؟

يدخل عيد العمال في إطار المناسبات التي العالمية التي تحتفل بها مختلف شعوب العالم في وقت واحد، وذلك لتكريم العامل على ما يقدمه من مجهود وعطاء، ويتساءل العديد من الموظفين والعاملين هل عيد العمال اجازة رسمية للقطاع الحكومي والخاص والبنوك أم لا.

هل عيد العمال إجازة رسمية للقطاع الحكومي؟

نشر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، نص قرار إجازة عيد العمال رقم 1544 لسنة 2023 في الجريدة الرسمية، حيث تقرر أن يتم منح العاملين  في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام يوم الخميس الموافق 4 مايو، إجازة رسمية بدلا من يوم الاثنين 1 مايو 2023، وذلك احتفالا بمناسبة عيد العمال.

هل عيد العمال إجازة رسمية للقطاع الخاص؟

كشف وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، عن نص قرار إجازة عيد العمال للعاملين في مؤسسات القطاع الخاص والاستثماري، حيث تقرر أن يتم اعتبار يوم الخميس الموافق 4 مايو، إجازة رسمية بدلا من يوم الاثنين 1 مايو 2023، وذلك في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1544 لسنة 2023.

مع العلم أن هذه الإجازة تعتبر بأجر كامل لكافة العاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، بينما يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم في حالة اقتضت ظروف العمل ذلك، وفي هذه الحالة يستحق العامل بجانب أجره مثلي أجره اليومي عن هذه الأيام.

هل عيد العمال إجازة رسمية للبنوك؟

أعلن البنك المركزي المصري، عن تعطيل العمل على مستوى كافة البنوك العاملة في مصر في يوم الخميس الموافق 4 مايو 2023، وذلك احتفالاً بمناسبة عيد العمال، على أن يتم استئناف العمل صباح يوم الأحد الموافق 7 مايو 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية