رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة حج القرعة السياحي 2023 بالاسم والرقم القومي.. استعلم عنها الآن

نتيجة حج القرعة السياحي 2023 بالاسم والرقم القومي.. استعلم عنها الآن

ظهرت الآن نتيجة حج القرعة السياحي 2023، حيث أصبح بإمكانك الحصول عليها بالرقم القومي من خلال بوابة الحج المصرية، لتتعرف على مدى إمكانية أداء فريضة الحج هذا العام.

أشارت وزارة السياحة والآثار، إلى أن نتيجة حج القرعة السياحي ستكون متاحة أمام المتقدمين، اليوم الأحد الموافق 30 أبريل، حتى يصبح من السهل الحصول على النتائج.

وكانت قد مدت الوزارة فترة التقديم أمام الراغبين في الحج، حيث كان من المقرر غلق باب التقديمات يوم الأربعاء 19 إبريل، ليستمر حتى يوم الخميس الموافق 27 من الشهر ذاته.

رابط نتيجة الحج السياحي 2023 بالرقم القومي

يحاول العديد من المواطنين الحصول على رابط نتيجة الحج السياحي 2023 من جميع المحافظات المختلفة، حتى يتعرف المتقدم إن كان من ضمن قائمة أسماء الفائزين في القرعة أم لا.

يمكنك الدخول إلى رابط نتيجة الحج السياحي، وإدخال بعض المعلومات الشخصية المطلوبة لتحصل على النتيجة بضغطة زر واحدة، وذك من خلال البوابة المصرية للحج الموحد من هنــــا.

أسماء الفائزين في حج القرعة السياحي

يقع الاختيار على أسماء الفائزين في حج القرعة السياحي وفقًا للضوابط المنظمة للحج والتي أعلنتها بالفعل اللجنة العليا للحج والعمرة المعتمدة من وزير السياحة، الأمر الذي جاء في المادة رقم 84 لسنة 2022 الخاص بشأن تنظيم الحج.

واقتصرت طلبات الحج فقط هذا العام على الذين لم يسبق لهم أداء فريضة الحج  قبل ذلك ويستثنى من هذا الشرط فقط المشرفين على الحجاج لمعرفة أداء المناسك والقائمين على خدمات الحج من السائقين وغير ذلك المرافقين طوال الرحلات منذ السفر وحتى العودة.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.