رئيس التحرير أحمد متولي
 تعديل عدد سنوات الدراسة بكليتي الطب والصيدلة بداية من 2024

تعديل عدد سنوات الدراسة بكليتي الطب والصيدلة بداية من 2024

أعلن المجلس الأعلى للجامعات موافقته على مقترح تعديل عدد سنوات الدراسة بكلية الطب، على أن يطبق القرار على الملتحقين بالكلية في العام الدراسي 2023-2024.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس بتاريخ، 30 أبريل 2023، والذي عقد برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بحضور أمين المجلس، الدكتور مصطفى رفعت، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة أسيوط.

ويدرس طلاب كلية الطب 6 سنوات دراسية، تليها سنة امتياز، للحصول على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة، فيما يدرس طلاب الصيدلة لمدة 5 سنوات في الكلية فقط.

عدد سنوات الدراسة بكلية الطب والصيدلة الجديد

وافق المجلس على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل المادة 168 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، والخاصة بعدد سنوات الدراسة بكلية الصيدلة، واستبدال المادة بالنص التالي: «مدة الدراسة لنيل درجة بكالوريوس الصيدلة فارم دي خمس سنوات دراسية يعقُبها سنة للتدريب الإجباري في مواقع العمل التي يحددها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ويعتمدها المجلس الأعلى للجامعات».

كما وافق المجلس على اعتماد مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل المادة 154 من قانون تنظيم الجامعات، واستبدالها بالنص التالي: «مدة الدراسة لنيل درجة بكالوريوس في الطب والجراحة خمس سنوات دراسية بنظام الساعات أو النقاط المُعتمدة يعقبها سنتان للتدريب الإجباري في مواقع العمل التي يحددها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ويعتمدها المجلس الأعلى للجامعات».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011