رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات التحاق «خريجي تربية» بنقابة المعلمين

خطوات التحاق «خريجي تربية» بنقابة المعلمين

إذا كنت من خريجي كليات التربية، فعليك أن تتقدم لنقابة المعلمين للحصول على العضوية، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها النقابة لأعضائها، مع العلم أن هناك شروط وأوراق مطلوبة..

شروط العضوية

يُشترط أن يكون من المشتغلين بمهنة التربية والتعليم، أو سبق اشتغاله بها سواء عن طريق التدريس أو الإشراف الفني، أو القيام بأي عمل فني له اتصال مباشر بالتدريس.

يمكن للعاملين في الإدارة التعليمية الانضمام للنقابة، بشرط أن يكون سبق له الاشتغال بالتدريس مدة خمس سنوات على الأقل، للعضو المقيد في جدول النقابة أن يستمر في عضويته ولو انقطع عن مزاولة المهنة، وفقا لما تنظمه اللائحة الداخلية لقواعد القيد والاشتراكات.

الأوراق المطلوبة

إذا كنت ترغب في الانضمام للنقابة، فيجب أن تتوجه للنقابة العامة للمهن التعليمية أو النقابة الفرعية التابع لها، تُقدم الأوراق الآتية: - طلب الحصول على بطاقة عضوية نموذج رقم "F13/ 01". - طلب قيد عضوية نموذج رقم "F13/ 02" معتمد من جهة العمل ومختوم بختم شعار الجمهورية. - عقد عمل في حالة عمل المدرس بمدرسة خاصة. - 3 صور شخصية.

خدمات النقابة

إذا حصلت على عضوية النقابة، يمكنك الاستفادة بالحصول على معاش عند التقاعد، وفي حالة الوفاة تحصل الأسرة على إعانة، وفي الرعاية الصحية تتحمل النقابة جزء من نفقات العلاج في المراكز والمعامل الطبية والمستشفيات المتعاقدة معها، بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية، كتنظيم الرحلات والمصايف، بأسعار مخفضة للأعضاء.

التواصل مع النقابة

العنوان: 3 ش سراي الجزيرة – الزمالك – القاهرة. تليفون: 0227351302 - 0227358333

Capture

Capture2

Capture3

Capture4

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب