رئيس التحرير أحمد متولي
 ميعاد مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم الساعة كم؟ والتفاصيل التي سيناقشها للثانوية العامة

ميعاد مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم الساعة كم؟ والتفاصيل التي سيناقشها للثانوية العامة

ترقب طلاب الثانوية العامة بقلوب خافقة التصريحات التي ستصدر من الدكتور رضا حجازي، بعد التنويه عن اتخاذه آخر القرارات المتعلقة بهم وإعلانها على القنوات الفضائية، متساءلين ميعاد مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم الساعة كم؟ وما هي الموضوعات التي سيناقشها؟

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

ومن المقرر أن يناقش مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 3 مايو 2023 مجموعة القرارات التي اتخذت بشأن امتحانات الصف الثالث الثانوي والاستعدادات التي أجريت تمهيدًا لها، والتفاصيل المتعلقة بها من مواصفات الورقة الامتحانية، عدد وشكل الأسئلة، كيفية تصحيح أوراق الإجابات، تأمين اللجان والإجراءات المتخذة لمنع الغش بها.

ويترقب الطلاب من مؤتمر وزير التربية والتعليم الحديث عن حقيقة تعديل جدول امتحانات تالتة ثانوي، وتقليل عدد أسئلة الاختيار من متعدد، بالإضافة إلى موعد إعلان أرقام الجلوس 2023 وغيرها من التفاصيل.

مؤتمر وزير التربية والتعليم الساعة كام؟

ومن المقرر أن يناقش الوزير تلك القرارات خلال مؤتمر وزير التربية والتعليم الساعة 7:30 مساء اليوم الأربعاء، ومن المقرر أن تعرضه القنوات الفضائية والأرضية، وكذلك الصفحات التابعة لها وللوزارة عبر بث مباشر.

وبالنسبة للطلاب الذين لم يتمكنوا من مشاهدة مؤتمر وزير التربية والتعليم في الساعة المعلنة، فمن المقرر أن تصدر الوزارة بيانًا رسميًا عقب انتهاء المؤتمر الصحفي اليوم، مشتملاً على أهم القرارات التي اتخذه حول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2023.

اجتماع وزير التربية والتعليم 

كان حجازي قد اتخذ عدة قرارات خلال اجتماع وزير التربية والتعليم مع أعضاء لجنة مراجعة الامتحانات قبل طباعتها، مشددًا على ضرورة أن توزع درجات الامتحان على الأسئلة بالشكل التالي: 30% من الأسئلة للفهم، 40% للتطبيق و30% لحل المشكلات والإبداع.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية