رئيس التحرير أحمد متولي
 الملغي في الدين للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني والدروس المحذوفة إسلامي ومسيحي

الملغي في الدين للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني والدروس المحذوفة إسلامي ومسيحي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حذف بعض الدروس من المناهج التعليمية، وقبيل أيام من الامتحانات، أبدى الطلاب اهتمامهم بمعرفة الملغي في الدين للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2023، متساءلين عن ما هيتها.

الملغي في الدين للصف الثاني الإعدادي

وكانت الوزارة قد أعلنت عن حذف بعض الدروس من المناهج التعليمية، من خلال منشور رسمي، بهدف التخفيف من الأعباء على طلاب الصف الثاني الإعدادي في بعض المواد الدراسية، ولكن ما هو الملغي في الدين تانية إعدادي الفصل الدراسي الثاني؟

وأوضحت الوزارة أن الجزء الملغي سيكون للاطلاع فقط، وذلك يعني أن هذه الدروس لن تأتي في الامتحان ولن يتطرق أي من الأسئلة إليها بنهاية العام الدراسي، وبالتالي في حال إعلان الملغي في التربية الإسلامية فإن الامتحانات ستخلو منها، وكذلك الحال بالنسبة إلى الدين المسيحي.

المحذوف من منهج الدين للصف الثاني الإعدادي

وتضمن البيان الصادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الملغي في المواد الأساسية التي تدخل في المجموع، وهي اللغة العربي، الإنجليزي، العلوم، الدراسات الاجتماعية والرياضيات لتخفيف العبئ عليهم، إلا أنها لم تعلن المحذوف من منهج الدين للصف الثاني الإعدادي أو غيره من المواد غير المضافة.

ووفقًا لقرار الوزارة فإن الدروس الملغية في التربية الدينية للصف الثاني الإعدادي هي:

  • الدرس الثالث في الوحدة الأولى «القرآن الكريم» سورة الأنعام- الآيات من 141 إلى نهاية السورة تلاوة واستماع «للقراءة والاطلاع».

  • الدرس الثالث: الإنسان والحيوان «للقراءة والاطلاع».

  • الفصل السابع: «للقراءة والاطلاع».

الملغي في الدين المسيحي للصف الثاني الإعدادي

وكذلك الحال بالنسبة إلى الملغي في الدين المسيحي الترم الثاني 2023، الدروس المقررة للاطلاع فقط لن تأتي منها الامتحانات، وعلى جميع طلاب تانية إعدادي الالتزام بالمواد المقررة عليهم قبل الامتحانات ليتمكنوا من الإجابة عليها والنجاح في المادة، وأما عن المحذوف فهو كالآتي:

  • الوحدة الأولى «تاريخ الكنيسة وانتشار المسيحية» الدرس الثاني «آداب التعامل مع الآخرين» للقراءة والاطلاع فقط.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية