رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحان الصف الأول الثانوي 2023 الترم الثاني

حقيقة تسريب امتحان الصف الأول الثانوي 2023 الترم الثاني

تشهد العديد من محافظات الجمهورية اليوم بدء امتحانات صفوف النقل في المرحلة الثانوية، وتزامن مع انطلاق الامتحانات تداول أنباء تزعم تسريب امتحان الصف الأول الثانوي 2023 الترم الثاني، والتي نوضح حقيقتها في التفاصيل.

وشهد عدد من جروبات أولى ثانوي عبر تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك نشر عدد من المنشورات التي تزعم الحصول على تسريب الامتحانات، وكذلك مطالبة الطلاب بالدخول على جروبات سرية للحصول على التسريبات.

تسريب امتحان أولى ثانوي 2023 ترم ثاني

وبالتحقق من الأمر تبين أن المنشورات عبارة عن أجزاء من امتحانات سابقة، بينما يستهدف مروجي المنشورات التي تزعم تسريب الامتحانات إثارة حالة من القلق بين الطلاب وأولياء أمورهم، وذلك من أجل ابتزازهم للحصول على المال من أجل الدخول إلى الجروبات.

ويأتي هذا في الوقت الذي لم تعلق فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الأنباء التي تدعي تسريب امتحان الصف الأول الثانوي 2023، كما لم تصدر أية بيانات رسمية عن مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني في المحافظات.

ويجدر بالذكر أن امتحانات الصف الأول الثانوي تتم بشكل غير موحد وليس مركزي، بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أي أن مهمة وضع أسئلة الامتحان تتم من خلال موجهين المواد والمدرسين الأوائل في كل مديرية بشكل مختلف عن المديرية الأخرى.

كما تختلف مواعيد عقد الامتحانات في كل محافظة عن الأخرى، حيث وضعت كل محافظة جدول الامتحان الخاصة بها بما يتناسب مع المواعيد التي تتماشى مع الإدارات والطلاب، مما يعني أن تسريب الامتحان يتطلب الحصول على أسئلة كافة الامتحانات في كل المحافظات مع العلم أن تسريب الامتحان لا يمكن أن يحدث في وقت واحد نظراً لاختلاف المواعيد.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية