رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة طالبة بسبب جرعة بنج زيادة أثناء إجراء عملية

وفاة طالبة بسبب جرعة بنج زيادة أثناء إجراء عملية

أثارت وفاة طالبة في العشرينات من عمرها تدعى «رند عصام القاضي» بسبب جرعة زائدة من البنج، قلقا كبيرا بين المواطنين، وقد وقعت الحادثة في إحدى المستشفيات الكبرى، حيث كانت تخضع لعملية جراحية «الزايدة».

كانت رند عصام طالبة سورية تقيم في مصر بمنطقة 6 أكتوبر، وتدرس بأكاديمية أخبار اليوم، وتبلغ من عمرها 20 عام.

جرعة بنج زائدة

وفقًا لما قاله أصدقاءها وأهلها، فقد تم استخدام جرعة زائدة من البنج مما أدى إلى وفاتها على أثناء إجراء العملية الجراحية.

وكتب آحد أقاربها على «فيسبوك» قائلا «ماتت الايقونة السورية، ايقونة القهر والغربة ماتت عروس سوريا عروس الظلم  والكفاح، ماتت رند ابنتي واختي وصديقتي في الغربة لسبب لا يعلمه الا الله، اثناء إجراء عملية بسيطة ،ترحموا على روحها الطاهرة».

وطلب من جميع السوريين المقيمين في اكتوبر «التجمع  للصلاة على روح عروسه الشام رند القاضي بنت عائدة الاحد عند صلاة الظهر في جامع الحصري».

وطالب بعض المواطنين  عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بحق رند عصام القاضي من إهمال الطب، وانتشر #حق_رند_لازم_يرجع وأيضا #شهدية_الإهمال_الطبي  من مستخدمي السوشيال ميديا.

حيث علقت صديقتها «البوست ده كلو لازم يلف مصر كلها اختي رند عصام القاضي شهيدة الإهمال الطبي دخلت امبارح تعمل الزايدة زي اي حد عملية بسيطة وبسبب جرعة بينج زيادة مع حبت استهتار من الدكاترة ولا مبالاه رند ماتت فاهميين يعني ايه واحدة 21 سنة في تالتة جامعة الناس كلها بتحلف بأخلاقها وشطارتها تموت بسبب حاجة زي دي  عايزيين حق رند عصام القاضي حق اختي وزميلتي لازم يرجع».