رئيس التحرير أحمد متولي
 حل نماذج كتاب الرياضيات للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني جبر PDF.. الكتاب المدرسي

حل نماذج كتاب الرياضيات للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني جبر PDF.. الكتاب المدرسي

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أسئلة وتدريبات في الكتاب المدرسي، إلا أنها لم تتضمن حل نماذج كتاب الرياضيات للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني جبر PDF وهو ما يبحث عنه الكثير من الطلاب.

حل نماذج كتاب الوزارة للصف الثاني الإعدادي الرياضيات الترم الثاني

قام معلم الجبر بالإجابة على نماذج كتاب الوزارة للصف الثاني الإعدادي الرياضيات الترم الثاني جبر وهندسة PDF ونشرها للطلاب وأولياء الأمور للاستفادة منها والتدريب عليها.

وننشر لطلبة وطالبات الصف الثاني الإعدادي حل أسئلة كتاب الوزارة للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني رياضيات PDF للتحميل والتأكد من الإجابات الصحيح للمسائل الرياضية.

حل نماذج كتاب الرياضيات للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني جبر

ومن بين ما جاء في حل نماذج كتاب الرياضيات للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني جبر، إجابات الأسئلة التالية في الاختبار الأول:

  • عند إلقاء حجر نرد منتظم مرة واحدة وملاحظة الوجه العلوي، فإن احتمال ظهور عدد يقبل القسمة على 3 يساوي .......... (1/4 أ، 1/3 أ، ½ أ، ¾).

  • كيس يحتوي على عدد من الكرات المتماثلة، منها 5 كرات بيضاء والباقي من اللون الأحمر، فإذا كان احتمال سحب كرة حمراء يساوي 2/3 فاوجد العدد الكلي للكرات.

  • كتبت جميع حروف كلمة المنصورة على بطاقات، فإذا سحبت بطاقة واحدة من هذه البطاقات عشوائيًا، فإن احتمال أن البطاقة تحمل الحرف "ص" = ........... .

حل النموذج الثاني جبر للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني

ومن بين ما ورد في حل النموذج الثاني جبر الصف الثاني الإعدادي الترم الثاني من الكتاب المدرسي، التدريبات التالية:

  • كيس به 9 بطاقات مرقمة من 1 إلى 9، سحبت منه بطاقة واحدة عشوائيًا، فإن احتمال أن تكون هذه البطاقة تحمل عددًا أوليًا فرديًا = .......... .

  • سحبت بطاقة عشوائيًا من بطاقات مرقمة من 1 إلى 10، فإن احتمال البطاقة تحمل عددًا فرديًا أكبر من 3 يساوي = ......... (3/10 أ، 4/10 أ، 5/10 أ، 7/10).

  • اوجد العدد الحقيقي الذي ضعفه يزيد عن معكوسه الضربي بمقدرا الواحد الصحيح.

  • كيس به عدد من الكرات المتماثلة كمنها 2 باللون الأخضر، 4 باللون الأزرق، والباقي باللون الأحمر، فإذا كان احتمال سحب كرة باللون الأخضر هو 1/6، فاوجد عدد الكرات الحمراء.

حل تدريبات الكتاب المدرسي للصف الثاني الإعدادي رياضيات

ويمكنكم تحميل حل تدريبات الكتاب المدرسي للصف الثاني الإعدادي رياضيات الترم الثاني PDF من الأول إلى الخامس بالضغط على الملف التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية