رئيس التحرير أحمد متولي
 حريق بني سويف اليوم بالصور.. النيران التهمت معرض ملابس بالكامل

حريق بني سويف اليوم بالصور.. النيران التهمت معرض ملابس بالكامل

اندلع صباح الأحد 14 مايو حريق بني سويف الذي نشب في معرض دائم للملابس في المدينة، وتدخلت قوات الدفاع المدني من أجل السيطرة على الحريق ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة.

وكانت بداية الحادث مع ارتفاع ألسنة النيران داخل «معرض شباب مصر» وهو معرض دائم للملابس مقام بجوار ترعة الإبراهيمية في مدينة بني سويف وتبلغ مساحته ما يزيد عن ألفين متر مربع.

وهو يحتوي على مجموعة من الخيام المصنوعة من الأقمشة للعزل فيما بين البائعين وبعضهم البعض، هذا إلى جانب العديد من المواد قابلة للاشتعال وفي مقدمتها الملابس ومستلزمات المنازل والأقمشة والستائر التي يتم بيعها.

وبعد اكتشاف الحادث تم إبلاغ الجهات الأمنية بالحادث، وبالفعل تم الدفع بعدد من سيارات دفاع مندي لإخماد النيران والسيطرة على الحريق ومنع انتشارها إلى المساكن المجاورة، كما تم الدفع بسيارات إسعاف لنقل المصابين جراء الحادث.

 واستمر رجال قوات الدفاع المدني في محاولاتهم لإخماد النيران في معرض الملابس الدائم ببني سويف، واستمرت المحاولات لأكثر من 6 ساعات نظراً لسرعة انتشار النيران في خيام بيع الملابس، وفي الملابس نفسها مما تسبب في تصاعد ألسنة اللهب.

 ونجح رجال الدفاع المدني في السيطرة على النيران ومنع انتشارها وانتقالها إلى المناطق المجاورة للمعرض، دون التسبب في وقوع أية إصابات بشرية بين المواطنين.

وكشف شهود عيان أن المعاينة الأولية لحادث حريق بني سويف رجحت أن يكون الحريق نتج عن ماس كهربائي وانتشر بسرعة نتيجة لتوافر المواد قابلة للاشتعال بداخل المعرض، ولا توجد شبهة جنائية.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية