رئيس التحرير أحمد متولي
 حل نماذج كتاب الوزارة للصف الثالث الإعدادي الرياضيات الترم الثاني

حل نماذج كتاب الوزارة للصف الثالث الإعدادي الرياضيات الترم الثاني

يعتبر الكتاب المدرسي من أهم مصادر المعلومات لطلاب المرا، ودرس التعليمية المختلفة، وخاصة التدريبات التي يحتوي عليها لهذا يرغب العديد من الطلاب في الحصول على  حل نماذج كتاب الوزارة للصف الثالث الإعدادي الرياضيات الترم الثاني.

وتشتمل تدريبات كتاب الوزارة للصف الثالث الإعدادي الرياضيات على أسئلة ومراجعة على الدروس المقررة على الطلاب في الترم الثاني، وهي موزعة على مادة الجبر والإحصاء بما فيها من دروس الوحدة الأولى «المعادلات».

حيث تحتوي هذه الوحدة على درس معادلتين من الدرجة الأولى في متغيرين جبرياً وبيانياً، وكذلك  ودرس معادلة من الدرجة الثانية في مجهول واحد بيانياً وجبرياً، ودرس معادلتين في متعيرين إحداهما من الدرجة الأولى والأخرى من الدرجة الثانية.

بالإضافة إلى الوحدة الثانية «الدوال الكسرية والعمليات عليها»، والتي تحتوي على درس، ودرس مجموعة أصفار الدالية كثيرة الحدود، ودرس الدالة الكسرية الجبرية، ودرس تساوي كسرين جبريين، ودرس العمليات على الكسور الجبرية

ثم الوحدة الثالثة «الاحتمال» وما تشتمل عليه من درس العمليات على الأحداث، ودرس الحدث المكمل، الفرق بين حديث.

أما فيما يتعلق بمنهج الهندسة فتغطي تدريبات الكتاب المدرسي للصف الثالث الاعدادي في مادة الرياضيات دروس الوحدة الرابعة «الدائرة»، وما فيها من درس تعاريف ومفاهيم أساسية، ودرس أوضاع نقطة ومستقيم ودائرة بالنسبة لدائرة، ودرس تعيين الدائرة، ودرس علاقة أوتار الدائرة بمركزها.

وكذلك درس الوحدة الخامسة «الزوايا والأقواس في الدائرة»،، ودرس الزاوية المركزية وقياس الأقواس، ودرس العلاقة بين الزاويتين المحيطية والمركزية المشتركتين في القوس، ودرس الزوايا المحيطية المرسومة على نفس القوس، ودرس الشكل الرباعي الدائري، ودرس خواص الشكل الرباعي الدائري، ودرس العلاقة بين مماسات الدائرة، ودرس الزاوية المماسية.

حل تدريبات كتاب الوزارة ثالثة اعدادي رياضيات ترم ثاني

ويمكن للطلاب الراغبين في الحصول على حل نماذج كتاب الوزارة للصف الثالث الإعدادي الرياضيات الترم الثاني، الحصول على حل نماذج مادة الجبر من خلال التالي

 كما يمكن الحصول على حل درس نماذج كتاب الوزارة للصف الثالث الإعدادي الرياضيات الترم الثاني في الهندسة، في التالي:

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية