رئيس التحرير أحمد متولي
 متى الإجازة المطولة 2023 للمدارس والجامعات بالسعودية

متى الإجازة المطولة 2023 للمدارس والجامعات بالسعودية

متى الإجازة المطولة 2023 للمدارس والجامعات بالسعودية من الأسئلة التي رددها العديد من أولياء الأمور والطلاب خلال الفترة الأخيرة، مع انطلاق ماراثون الامتحانات للعديد من الفصول الدراسية المختلفة.

تجرى خلال الفترة الراهنة امتحانات نهاية العام الدراسي في المدارس المختلفة، وكذلك الجامعات، ومنهم لايزال ينتظر موعد بداية الاختبارات النهائية.

موعد إجازة نهاية العام الدراسي في السعودية 1444

بدأ العد التنازلي لموعد إجازة نهاية العام الدراسي في السعودية سواء كانت للمدارس أو الجامعات المختلفة، وذلك وفقًا للتواريخ التي حددتها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية .

يترقب العديد من الطلاب الإجازة النهائية التي من خلالها يتم استعادة نشاطهم، والحصول على راحة للاستعداد إلى العام الدراسي المقبل ومرحلة دراسية جديدة.

​​​​​​​

موعد الإجازة المطولة للمدارس 2023

أوضحت وزارة التعليم، وفقًا للتقويم الدراسي الحالي موعد بداية إجازة نهاية العام الدراسي الراهن والتي من المقرر لها أن تكون يوم 4-12-1444، وهو الذي يصادف يوم 22 يونيو أي قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.

يجدر الإشارة إلى أن بداية الفصل الفصل الدراسي الثالث كانت يوم 12 مارس 2023 ويستمر حتى 22 يونيو 2023 ويتخلله عطل الإجازة المطولة والتي تصادف يومي 28 و29 مايو الجاري.

يمكنك مطالعة التقويم الدراسي للعام الحالي الصادر عن وزارة التعليم السعودية من خلال الجدول التالي، لتتعرف على موعد العطلات المقبلة بصورة دقيقة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.