رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الخامس الابتدائي محافظه القليوبية بهذه الطريقة

نتيجة الصف الخامس الابتدائي محافظه القليوبية بهذه الطريقة

انتهى المئات من طلاب المراحل الدراسية المختلفة من أداء امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، لذا يرغب العديد من الطلاب وأولياء الأمور بالتعرف على نتيجة الصف الخامس الابتدائي محافظه القليوبية.

وكان طلاب الصف الخامس الابتدائي بدأوا امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي بداية من يوم السبت 6 مايو، واستمر الطلاب في أداء الامتحانات حتى يوم الثلاثاء 9 مايو، داخل لجان امتحانات مؤمنة وسط إجراءات احترازية لحماية الطلاب من الإصابة بالفيروسات والأمراض المعدية.

وتولت كنترولات التصحيح التابعة لمديرية لتربية والتعليم في محافظة القليوبية بالإدارات المختلفة وهي بنها، وقليوب، والقناطر الخيرية، وشبرا الخيمة، والخانكة، وكفر شكر، وشبين القناطر، وطوخ، والعبور، وقها، والخصوص.

وبدأ مصححو إجابات طلاب الصف الخامس الابتدائي في مراجعة وحصر درجات الطلاب فور انتهاء الامتحانات داخل مقار المدارس التي شهدت الامتحانات، بحيث يتم إرسال كشوف أسماء ودرجات الطلاب إلى الإدارات التعليمية لاعتمادها والإعلان عنها.

نتيجة خامسة ابتدائي القليوبية

 يتم الإعلان عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي محافظه القليوبية، فور الانتهاء من تصحيحها ومراجعتها واعتمادها من جانب الإدارات داخل مقار المدارس في كشوف بطريقة تقليدية، كما يتم الإعلان عنها بشكل إلكتروني في المدارس التي لديها صفحات رسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتظهر نتيجة الصف الخامس الابتدائي بأربعة اشكال تختلف باختلاف مستويات الطلاب بداية من اللون الأزرق، والذي يعني أن الطالب فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة وحاصل درجات بنسبة تتراوح من 85 إلى 100 درجة.

وكذلك اللون الأخضر والذي يعني أن الطالب يمتلك المعارف والمهارات المطلوبة وحاصل درجات بنسبة تتراوح 65 لأقل من 85 درجة، بالإضافة إلى اللون الأصفر والذي يعني أن الطالب في حاجة إلى بعض الدعم وحاصل درجات بنسبة تتراوح من 50 لأقل من 65 درجة.

وأخيراً اللون الأحمر والذي يعني أن الطالب لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الكثير الدعم وحاصل درجات بنسبة تتراوح  من 1 لأقل من 50 درجة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية