رئيس التحرير أحمد متولي
 رقم الجلوس حسب الاسم لطلاب الصف الثالث الثانوي

رقم الجلوس حسب الاسم لطلاب الصف الثالث الثانوي

أعلن الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن اتاحة رقم الجلوس حسب الاسم لطلاب الصف الثالث الثانوي، كما كشفت الوزارة عن توفير مقر لجنة الاختبار التي سيجري الطالب فيها الامتحان الخاص به.

ويشار إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، كان كشف عن موعد امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، حيث تنطلق اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من شهر يونيو 2023، على أن تستمر على مدار شهر كامل.

ويستمر طلاب الصف الثالث الثانوي الامتحانات المقررة عليهم بحلول يوم الخامس عشر من شهر يوليو 2023، وذلك على مستوى طلاب المدارس العامة والخاصة ومدارس المتفوقين وطلاب الثانوية العامة من المكفوفين والصم والبكم.

أرقام الجلوس حسب اسم الطالب  

يعتبر رقم الجلوس من أهم الأمور التي يهتم طلاب الصف الثالث الثانوي في البحث عنها والحصول عليها قبل خوض امتحانات الثانوية العامة، لكونها أثبات على أحقية الطالب في دخول الامتحانات كما أنه يعتبر رقم مسلسل يحمل كافة بيانات الطالب.

ويحصل الطالب على رقم الجلوس الخاص به بعد تسجيل استمارة الدخول إلى الامتحانات، حيث يحصل الطالب بعد تدقيق بياناته الخاصة في الاستمارة على رقم مسلسل يحمل كافة بياناته الخاصة.

ويتم استخدام هذا الرقم المسلسل أو رقم الجلوس على أوراق أسئلة وإجابات الطالب، كما يتم ربطه بالنتيجة التي تحصل عليها الطالب في نهاية العام الدراسي، وكذلك يستخدم في العديد من خطوات العملية التعليمية لطلاب الصف الثالث الثانوي.

ويمكن للطلاب الحصول على رقم الجلوس حسب الاسم من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالي بالضغط هنا، ثم إدخال البيانات الخاصة به والاطلاع على رقم الجلوس بالاسم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية