رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو منافس الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023؟.. خبر سعيد للجماهير

من هو منافس الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023؟.. خبر سعيد للجماهير

تحدد الطرف الثاني للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2023، بعد إياب نصف النهائي بين ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي والوداد الرياضي المغربي.

وكان النادي الأهلي حجز مكانه في نهائي دوري الأبطال للمرة الرابعة على التوالي بعد أن نجح في الفوز على الترجي التونسي ذهابا وإيابا بأربعة أهداف دون مقابل في نصف النهائي.

من سيواجه الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

توقع جمهور النادي الأهلي أن تتجدد مواجهة دور المجموعات أمام ماميلودي صن داونز في النهائي، خاصة في ظل المستوى الطيب الذي يقدمه الفريق الجنوب أفريقي.

وبالفعل نح صن دونز في تحقيق نتيجة جيدة في ذهاب نصف النهائي، حيث تعادل سلبيا مع الوداد في المغرب، رغم أنه لعب شوطا كاملا بـ 10 لاعبين فقط.

ولكن في مواجهة العودة، حدث ما لم يكن متوقعا، إذ قلب الوداد المغربي الطاولة على صن داونز، وفرض عليه التعادل الإيجابي، الذي أطاح بالفريق الجنوب أفريقي خارج البطولة، بسبب قاعدة احتساب الأهداف خارج الأرض.

كان فريق صن داونز افتتح التسجيل في الدقيقة 50 عن طريق ثيمبا زواني، قبل أن يدرك أيوب العملود التعادل للفريق الضيف.

وعلى الرغم من أن  صاحب الأرض صحح الأوضاع وتقدم في النتيجة عن طريق بيتر شالوليلي في الدقيقة 79، صدمه مدافعه موتوبي مفالا بإحراز هدف في مرماه في الدقيقة 83.

وبتلك النتيجة تأهل الوداد لمواجهة الأهلي في النهائي للسنة الثانية على التوالي، على أن تكون مباراة الذهاب بمصر والإياب في المغرب، وهو ما أسعد جماهير المارد الأحمر الراغبة في تعويض خسارة لقب النسخة الماضية على يد نفس الفريق.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011