رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب شاومينج امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 دراسات

حقيقة تسريب شاومينج امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 دراسات

تشهد العديد من المحافظات على مستوى الجمهورية امتحانات الشهادة الإعدادية في الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، وبالتزامن مع هذا يرغب العديد من الطلاب وأولياء الأمور في التعرف على حقيقة تسريب شاومينج امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 دراسات.

وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فقد تقرر أن تتولى كل مديرية من المديريات التعليمية في المحافظات المختلفة مهمة تنظيم امتحانات الصف الثالث الإعدادي بشكل غير مركزي وليسب موحد.

وبناء على التعليمات تقوم كل مديرية تربية وتعليم في محافظاتها بوضع أسئلة الامتحان من خلال الموجهين والمدرسين الأوائل التابعين لها، وكذلك تحديد مواعيد امتحانات المواد المختلفة وفي مقدمتها امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

وبذلك فإن امتحان الدراسات الاجتماعية يختلف من محافظة عن الأخر من حيث طبيعة الأسئلة، وكذلك من حيث موعد عقد الامتحان، وهو ما يعني أن عملية تسريب الامتحانات تحتاج إلى الحصول على أجزاء امتحانات كافة المحافظات وهو ما يصعب حدوثه، كما أن عملية التسريب لا يمكن أن تحدث في يوم واحد لأن الامتحانات لا تعقد في نفس الموعد.

هل سرب شاومينج امتحان دراسات ثالثة اعدادي 2023؟

لم يصدر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو أي من مدرياتها المختلفة بالمحافظات أية أنباء تشير إلى تسريب شاومينج امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 دراسات، سواء بتأكيد الأمر أو نفيه.

كما أن صفحة الغش الإلكتروني شاومينج، اعتادت على إثارة حالة من القلق داخل أوساط الطلاب وأولياء الأمور بالتزامن مع عقد الامتحان، من أجل ابتزازهم مادياً مقابل الانضمام إلى جروبات الغش الإلكتروني على تطبيقي تليجرام وواتساب للغش الإلكتروني.

وسبق أن حذرت وزارة التربية والتعليم كل من الطلاب وأولياء الأمور من عمليات الغش الإلكتروني، لكونها تستهدف إثارة القلق والشائعات، لتحقق من وراء ذلك مكاسب مادية مقابل ابتزاز الطلاب وأولياء الأمور والنصب عليهم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية