رئيس التحرير أحمد متولي
 عاجل.. قرار من وزير التربية والتعليم بإلغاء الامتحان بإحدى المحافظات

عاجل.. قرار من وزير التربية والتعليم بإلغاء الامتحان بإحدى المحافظات

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قرار عاجل بإلغاء امتحان أحدى المواد في محافظة قناة واللجوء للامتحان البديل، وذلك بعدما شهدت الامتحانات في هذا المحافظة خطأ كبير يتعلق بسلامة الامتحان في مادة الرياضيات.

وتعود بداية الواقعة إلى إحدى اللجان في محافظة قنا، حيث ارتكب المسؤولين في المطبعة ومراقبي اللجان خطأ بفتح مظروف ورقة اسئلة امتحان مادة الرياضيات المقررة على طلاب الصف الثالث في التعليم الثانوي الفني الصناعي.

وذلك على سبيل الخطأ في يوم غير المخصص لها في جدول الامتحانات، حيث كان من المفترض أن يتم فتح مظروف مادة التربية الدينية وتوزيعها على الطلاب، إلا أن المراقبين فوجئوا بأن المظروف الذي تم فتحه يخص مادة الرياضيات العامة وليس مادة التربية الدينية.

وبدوره كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الفني، شادي زلطة، عن تفاصيل قرار الدكتور رضا حجازي، الخاص بواقعة فتح مظروف الامتحان التحريري لمادة الرياضيات العامة لطلاب الدبلومات الفنية  داخل إحدى لجان محافظة قنا، بدلا من مظروف امتحان التربية الدينية للتعليم الصناعي.

ولفت إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قرر على الفور إحالة جميع المسئولين في مطبعة أوراق أسئلة الامتحانات، بالإضافة إلى جميع المسئولين المتسببين عن هذا الخطأ إلى التحقيق العاجل في الشئون القانونية بالوزارة، كما وجه الوزير باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير التربية والتعليم تابع كذلك فور حدوث الواقعة، جميع الإجراءات الخاصة بتسليم امتحان مادة التربية الدينية لطلاب اللجنة.

كما تقرر العمل على منح الطلاب الوقت المخصص للامتحان بشكل كامل، وذلك بالتوازي مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه الواقعة، وتقرر كذلك طباعة الامتحان البديل لمادة الرياضيات العامة وتوزيعه في اليوم المخصص له وفقا لجدول امتحانات الطلاب المعلن مسبقاً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية