رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تظلمات الشهادة الإعدادية 2023 محافظة شمال سيناء والرسوم وأماكن تقديمها

موعد تظلمات الشهادة الإعدادية 2023 محافظة شمال سيناء والرسوم وأماكن تقديمها

أعلنت مديرية التربية والتعليم موعد تظلمات الشهادة الإعدادية 2023 محافظة شمال سيناء وبداية الاطلاع على أوراق الإجابات وأماكن تقديمها، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الترم الثاني وإعلانها نتيجة الدور الأول.

تظلمات الشهادة الإعدادية

وأوضح حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن موعد تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية سيبدأ من يوم الأحد 4 يونيو 2023 ويستمر لمدة 15 يوم.

وأشار رضوان إلى أن آخر موعد لتقديم تظلمات الصف الثالث الثانوي 2023 الدور الأول هو يوم الأحد 18 يونيو القادم.

عنوان تظلمات الشهادة الإعدادية شمال سيناء

أما أماكن تقديم تظلمات تالتة إعدادي شمال سيناء 2023، فقد أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنها ستتم في مكان واحد بمدينة العريش.

وعنوان تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية شمال سيناء، وفقًا لما أعلنته مديرية التربية والتعليم هو: المجمع الخدمي للامتحانات- بجوار خزان المياه- حي الزهور- مدينة العريش.

رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية

أما عن رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية الدور الأول، فقد أوضح رضوان أنها قدرت بـ 35 جنيه عن كل مادة متضرر من نتيجتها، ويتم الدفع لدى معاون خزينة مديرية التربية والتعليم بلجنة التظلمات، وكتابة طلب التظلم موضحًا به المواد المتظلم منها.

وأضاف أنه على ولي الأمر المتظلم من نتيجة تالتة إعدادي التوجه بعد السداد إلى مقر لجنة النظام والمراقبة بالمجمع الخدمي للامتحانات بإيصال الدفع لتحديد موعد جلسة الاطلاع على تظلمات تالتة إعدادي الدور الأول 2023.

وبعد التقدم بطلب الطعن على نتيجة الصف الثالث الإعدادي، على الطالب وولي أمره التوجه إلى مقر اللجنة في الموعد المحدد، ولا يجوز لأي شخص آخر الحضور، سوى ولي الأمر، وهو قد يكون أحد الوالدين أو الأخ أو الأخت أو صاحب الولاية التعليمية على الطالب، وبالتالي يُمنع على المدرس حضور الاطلاع.

نتيجة تظلمات الصف الثالث الإعدادي

وحددت المديرية كيفية الاطلاع على التظلمات، مشيرة إلى أنه يكون على صورة كراسة الإجابة فقط دون الأصل، ويتم تدوين الملاحظات على النموذج المعد لذلك بمعرفة لجنة النظام والمراقبة، وإذا ظهرت نتيجة تظلمات الصف الثالث الإعدادية بتعديل الدرجة، سيتم بموجبها تعديل الاستمارة أيضًا وفقًا لهذه الدرجة المعدلة عن طريق اللجنة، وسوف يسلم الطالب المبلغ المدفوع، وهو الـ 35 جنيه من خلال خزينة المديرية التعليمية.

 

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية