رئيس التحرير أحمد متولي
 اقوى العملات الرقمية في 2023

اقوى العملات الرقمية في 2023

الآن، أصبحت العملات الرقمية جزء لا يتقصد من عالم الاقتصاد والأصول المالية التي يسعى المستثمرون بكافة مستوياتهم في إضافتهم إلى محفظتهم الاستثمارية. وتطور عالم العملات الرقمية بشكل كبير منذ نشأتها عام 2009، حيث أصبح هناك الكثير من العملات الرقمية التي تظهر في السوق، البعض منها يستمر ويحقق نجاح كبير، والأخر يختفي.
المستثمرين يحاولوا دائما متابعة العملات الرقمية الجديدة وسعرهم، ومقارنتها مع سعر البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى الأساسية في محاولة لتنويع العملات التي يستثمرون فيها. ايضاً يهدف المستثمرون الآن إلى البحث عن العملات الرقمية التي تقدم حلول تكنولوجية حديثة وتسهيلات في عمليات الشراء أو الاستثمار. في تلك المقالة نلقي بعض الضوء على بعض العملات الرقمية الواعدة في عام 2023، والتي جذبت أنظار العديد من المستثمرين.

1.      الإيثريوم
يتعد الإيثريوم من العملات الرقمية المعروفة لأغلب المهتمين بالعملات الرقمية، فهي تعد ثاني أهم عملة رقمية بجانب البيتكوين لسنوات عديدة، وكان لديها العديد من الفترات الناجحة ووصل نموها الى 10,000% ايضاً. بالرغم من ذلك، الإيثريومالاثريوم تعد من العملات المتوقع لها نمو كبير في الفترة المقبلة.
الإيثريوم هي من اول العملات الرقمية التي تقدم ما يسمى بالعقود الذكية التي يمكن استخدامها في تطوير تطبيقات غير مركزية. تلك الخطوة كان لها دور كبير في إعطاء الاثريوم دفعة بين منافسيها، بجانب التطور المستمر الذي يحدث في برمجة العملة ويزيد من قيمتها.

2. المونيرو

المونيرو هي عملة رقمية أخرى في القائمة وتعد من العملات الرقمية المعروفة منذ نشأتها عام 2014. العملة لديها ميزة متفردة هي انها تعٌرف بعملة الخصوصية، بسبب معاملتها السرية والتي لا يمكن تتبعها بحيث يتم إخفاء معلومات المُرْسِل والمستقبل والمبلغ في كل معاملة.
المونيرو تعد من العملات الواعدة في تلك الفترة بسبب زيادة القبول بشأن العملات الرقمية لدى العديد من الحكومات مثل الولايات المتحدة الأمريكية. لذلك يرى المستثمرون أن المونيرو تعد فرصة جيدة للاستثمار خصوصاً المستثمرين المهتمين بالخصوصية بشأن أصولهم واستثماراته، وبالتالي يعد الاستثمار في المونيرو فرصة مناسبة لهم.

3. الليتكوين
العملة التي ظهرت في أكتوبر 2011 هي من أول العملات الرقمية التي ظهرت في السوق، بل وظهرت كنوع من التعديل على الكود الخاص بالبيتكوين. ولكن ليتكوين لديها العديد من العناصر المميزة مثل أن هناك 84 مليون عملة ليتكوين، أي أربعة أضعاف البيتكوين، وتتميز ايضاً بالمعاملات الأسرع.
الليتكوين والتي تسمى "الفضة لذهب البيتكوين" لديها العديد من الإمكانيات التي يتوقع لها تحقيق نمو ونجاحات كبيرة خصوصاً مع اتساع سوق العملات الرقمية. بجانب ذلك يتوقع الخبراء أن يكون لدى ليتكوين نمو مميز في الفترة القادمة مما يجعلها واحدة من العملات التي يمكن الاستثمار بها في 2023.

4.  البيتكوين

بكل تأكيد لا يمكن أن تخلى القائمة من العملة الأشهر على الأطلاق، وهي البيتكوين. فبالرغم من ظهور العديد من العملات الرقمية، تظل هي العملة الرقمية الرائدة صاحبة أعلى سعر في السوق وأفضل أداء بكل تأكيد. البيتكوين لا تزال هي العملة التي تجذب أنظار أغلب المستثمرين.
ما يزيد ايضاً على الأمر هو أن الكثير من الأعمال بدأت بالفعل في قبول البيتكوين كوسيلة دفع، بل أن إيلون ماسك مدير شركة تسلا كان قد أعلن من قبل أن المستثمرين يمكنهم شراء سيارتهم باستخدام البيتكوين. ذلك الأمر يزيد من شهرة العملة ويزيد من استقرارها بالتأكيد وبالتالي تعد استثمار ذكي للكثير من المستثمرين.

5. سولانا

سولانا هي أحد العملات الرقمية الحديثة في السوق، ولكنها بالفعل قدمت إمكانية منافسة كبيرة للغاية مع العملات الأخرى. تتميز العملة بالتركيز على استخدام التكنولوجيا الحديثة منذ نشأتها عام 2018. منصة سولانا قادرة على آلاف إنشاء العقود الذكية عالية الجودة بجانب المعاملات قليلة التكلفة في ثانية بفضل اللوغاريتمات المتقدمة الخاصة بها.
بجانب ذلك، سولانا الآن تهدف إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة بأعلى جودة خصوصاً بعد دمج تكامل لبرنامج ChatGPT داخل المنصة مما يمكن المستخدمين من التفاعل عن طريق روبوت الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعي. كل عمليات التقدم التكنولوجي التي تسعى لها الشركة يسهل بشكل كبير الاستثمار في العملة الرقمية والقيام بالمعاملات أو حتى شراء الرموز غير القابلة للاستبدال على البلوك شين الخاص بسولانا.

الكلمات المفتاحية