رئيس التحرير أحمد متولي
 مصر قد تشهد عاصفة ترابيه جديدة في هذا الموعد.. احذر

مصر قد تشهد عاصفة ترابيه جديدة في هذا الموعد.. احذر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من عاصفة رملية تضرب البلاد من جديد، والتي تشبه بين طياتها الموجة الترابية التي سيطرت على جميع المحافظات خلال الفترة الأخيرة.

أشارت الأرصاد، إلى أنه فصل الربيع هو فصل المنخفضات الصحراوية، حيث تتكون المنخفضات الجوية السطحية الخماسينية، والتي يكون مركزها لاصحراء الغربية فيصاحبها انخفاض فى مستوى الضغط الجوى وبالتالي ارتفاع فى درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

عاصفة ترابية في مصر

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تغزو عاصفة ترابية في مصر لتشهد موجة جديدة من نشاط الرياح المحملة بالرمال، وذلك مع نهاية الأسبوع الجاري وتحديدًا اعتبارًا من يوم الأربعاء القادم.

وأكدت، أن العواصف الترابية التي تتعرض لها البلاد خلال الفترة الأخيرة أمر طبيعي خلال فصل الربيع المتقلب، لذا تعمل على مواتية الأحداث وحالة الطقس المتغيرة لتنبيه المواطنين لها.

وأشارت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة تعود إلى الارتفاع مرة أخرى بداية من الأربعاء وعودة إثارة الرمال والأتربة.

​​​​​​​

​​​​​​​

موجة حارة تسيطر على البلاد

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فقد أوضحت أن الطقس يشهد ارتفاع في درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع الجاري، يصاحبها عودة لنشاط الرياح المصاحب للعواصف الترابية أيضًا.

كانت قد سيطرت عاصفة ترابية على نهاية الأسبوع الماضي بمختلف المحافظات، ماا أدى إلى انعدام الرؤية ووقوع حادثة نجم عنها وفاة مهندسة بعد سقوط لوحة إعلانبة عليها خلال فترة العاصفة الترابية.

ترصد هيئة الأرصاد الجوية كل ما هو جديد على حالة الطقس خلال الأيام المقبلة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ليتعرف الجميع عن التفاصيل الجوية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.