رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تقديم التمريض العسكري 2023 بعد الثانوية العامة

موعد تقديم التمريض العسكري 2023 بعد الثانوية العامة

بدأ العديد من الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية في المحافظات المختلفة في الاستعداد للعام الدراسي الجديدة، ويبحث العديد منهم عن موعد تقديم التمريض العسكري 2023 بعد الثانوية العامة.

ويعتبر التمريض العسكري واحد من أهم البدائل التي يهتم الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة بالتعرف على تفاصيلها، وذلك تمهيداً للتقديم من أجل الالتحاق بها.

ويخضع الطلاب الراغبين في التقديم بمدارس التمريض العسكري للعديد من الاختبارات الطبية والعلمية، وكذلك يجب أن تتوافر فيهم العديد من الشروط التي يتم وضعها.

ومثله مثل بقية أنواع التعليم في مصر يتم فتح باب استقبال طلبات الطلاب الراغبين في الالتحاق بمدارس التمريض العسكري قبل بداية العام الدراسي الجديد بفترة كافية، من أجل إيجاد الوقت الكافي لإتمام كافة الإجراءات الخاصة بقبول الطلاب.

ويعتبر التمريض من أهم المجالات التي يقبل الطلاب والطالبات بالمدارس الخاصة على الالتحاق بها، وذلك لكونه من أكثر المهن المطلوبة في العديد من المستشفيات العامة والخاصة في مختلف محافظات الجمهورية.

متى التقديم في التمريض العسكري 2023؟

يتم الإعلان عن فتح باب القبول لدفعة جديدة في التمريض العسكري مع نهاية كل عام دراسي، وخاصة بعد الإعلان عن الانتهاء من امتحانات الشهادة الثانوية والإعلان عن نتائج الطلاب في كافة محافظات الجمهورية.

ولذلك فمن المتوقع أن يتم الإعلان عن بدء استقبال طلبات الطلاب الراغبين في التقديم بالتمريض العسكري للعام الدراسي الجديد 2023-2024، خلال شهر يونيو أو يوليو المقبل.  

وأصدرت القوات المسلحة المصرية بيانًا أعلنت من خلاله موعد تقديم التمريض العسكري 2024 للحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وذلك بداية من يوم السبت 22 يوليو وحتى الأحد 10 سبتمبر 2023، وذلك في البيان الرسمي الصادر عنها، والذي أوضحت من خلاله أن موعد سحب الملفات يبدأ من تاريخ 29 يوليو ويستمر إلى 16 سبتمبر القادم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية