رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤتمر آبل 2023.. تعرف على الجديد في تحديث IOS 17

مؤتمر آبل 2023.. تعرف على الجديد في تحديث IOS 17

انطلق مؤتمر شركة آبل السنوي للمطورين «WWDC» في نسخته لعام 2023، اليوم الإثنين، والذي يعقد حتى 9 من الشهر الحالي، للإعلان عن بعض المنتجات والتطبيقات والتحديثات الخاصة بمنتجات الشركة.

تحديث IOS 17

أعلنت «Apple» خلال المؤتمر عن التحديثات الجديدة التي سيتم تضمينها في الإصدار القادم من نظام تشغيل أجهزة «iPhone».

التحديث الجديد سيتضمن مجموعة من التحديثات على المساعد الذكي «Siri» لتضمينه نموذجا للذكاء الاصطناعي التوليدي أسوة بالشركات المنافسة.

وسيتضمن التحديث مشاركة بيانات «Find my item»، وتجميع الصور في ألبومات، ووضع صورة لكل متصل عند تلقي المكالمات.

كما سيتاح لمستخدمي آيفون تشغيل الخرائط بدون إنترنت في التحديث القادم، مع إمكانية التمرير للرد في تطبيقات المحادثة، وميزة رسائل الفيديو في «FaceTime».

وسيتضمن التحديث القادم تطبيق journal، وهي خدمة خاصة بالأخبار، ولن يتوفر التحديث الجديد لأجهزة X و8 و8 PLUS.

جهاز iMac Book Air

كما كشفت «آبل» رسميا عن جهاز «ماك بوك آير» يعمل بمعالج آبل M2 ثماني النواة مع معالج رسوميات بعشرة أنوية، وبسعات تخزين مختلفة تصل إلى 2 تيرابايت، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية تصل إلى 24 جيجابايت.

كما يأتي الجهاز بمنفذي USB-C و Thunderbol، بالإضافة إلى منفذ شحن «ماجسيف»، ومنفذ لسماعات الرأس.

ويحمل جهاز ماك بوك آير الجديد شاشة بقياس 15.3 إنش تصل درجة سطوعها إلى 500 شمعة، ويمكنها أن تعرض ما يزيد عن مليون لون، بالإضافة إلى كاميرا ويب تصل دقتها إلى 1080 بكسل، وبطارية يصل عمرها إلى 18 ساعة، بفضل الاستهلاك الأقل للطاقة من معالج آبل.

وستبدأ آبل بطرح الجهاز بشاشة 15 إنش للجمهور الأسبوع المقبل بسعر 1299 دولارا أمريكيا، وقد حدثت آبل كذلك السعر الخاص بالنسخة الأصغر من ماك بوك آير بشاشة 13 بوصة ليبدأ من 1099 دولارا أمريكيا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011